رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية.. 23 ألف مواطن استفادوا من خدمات طب الأسنان خلال شهر

نشر
 خدمات طب الأسنان
خدمات طب الأسنان في الدقهلية

أشاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في الدقهلية بإنجازات الإدارة العامة لـ طب الأسنان بقيادة الدكتور محمد أبو العينين خلال الشهر الماضى لاسيما فى مجال التثقيف الصحي.

وكشف وكيل الوزارة أنه فيما يخص مجال التثقيف الصحي فقد نظمت 717 ندوه تثقيفية بحضور نحو4000 مواطن من المترددين على عيادات الأسنان.

وكثفت الإدارة العامة للأسنان جولاتها المرورية خلال يوليو الماضى والتى تضمنت تفقد 21 قسمًا وعيادة بمختلف المستشفيات والإدارات الصحية التابعة فضلاً عن  توزيع أطباء الأسنان من خريجى الجامعات الحكومية والخاصة.

بدوره أوضح الدكتور محمد أبو العينين مدير الإدارة العامة لطب الأسنان أن نحو 23792 مواطناً استفادوا من خدمات أقسام وعيادات أسنان بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة خلال يوليو الماضى مشيراً إلى الالتزام التام بالاشتراطات مكافحة العدوى حفاظاً على صحة الأطباء والمواطنين. 

 

قطع مياه الشرب عن بعض قرى مركز نبروه بالدقهلية 10 ساعات غدًا 

 

 

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، العضو المنتدب المهندس خالد نصر انقطاع مياه الشرب غدا الأربعاء عن كل من قرى نبروه وكفر الأبحر وبانوب والعزب التابعة لها بناحية مركز نبروه لمدة 10 ساعات، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة السابعة مساءً.

وأرجعت الشركة - وفقا لبيان - سبب الانقطاع إلى القيام بأعمال ربط خط طرد محطتي مياه نبروه الجديدة ومحطة مياه نبروه (2) بقطر 10 بوصة.


وناشدت الشركة، المواطنين والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز والمستشفيات، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

 

سبب انقطاع المياه 
 

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية انقطاع المياه عن مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، وذلك اعتباراً من الساعة 11 مساء يوم الأحد الموافق 6 / 8/ 2023 وحتى الساعة 6 صباح الاثنين الموافق 7/8/2023.

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى أعمال التكريك التي تقوم بها مديرية الري بالقليوبية بنهر النيل أمام مأخذ محطة مياه القناطر الخيرية المرشحة.


وتناشد الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.


وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة من انقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

جهود تطوير خدمات مياه الشرب
 

 

استعرضت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية جهود تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، في ظل الطفرة التي يشهدها القطاع منذ عام 2014، بفضل المشروعات المتنوعة التي تساهم في توفير المياه النظيفة لسكان جميع المناطق، لاسيما في القرى والنجوع.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وضع استراتيجيات للتوسع في نسب التغطية بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، خصوصًا في المناطق الريفية، التي ارتفعت من 12% عام 2014 إلى 43% حاليًا، ومن المستهدف تغطية كامل الريف المصري بخدمات الصرف الصحي، عند الانتهاء من تنفيذ مراحل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.


وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم وضح خطة استراتيجية لتحلية مياه البحر، وبدأ تنفيذها بالفعل، ومن المستهدف أن نصل إلى 8.8 مليون م3 يوميًا من المياه المحلاة بالمحافظات الساحلية.

عاجل