رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد الأمريكية تحذر من عواصف وأعاصير تضرب واشنطن خلال ساعات

نشر
الأرصاد الأمريكية
الأرصاد الأمريكية تحذر من عواصف وأعاصير تضرب واشنطن خلال ساع

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من سلسلة أخرى من العواصف الرعدية والأعاصير، التى من المتوقع أن تجتاح العاصمة واشنطن، خلال الساعات القادمة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ـ حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية اليوم الثلاثاء، "نحذر من عواقب احتمال وصول إعصار شديد إلى العاصمة واشنطن خلال الساعات القادمة، مصحوب برياح مدمرة تتجاوز سرعتها 120 كيلومترا وموجات من تساقط حبات البرد"، كما حثت المواطنين على البقاء في منازلهم بعيدا عن النوافذ أثناء اجتياح العاصفة.

يأتي هذا في الوقت الذي تسببت فيه الأعاصير والعواصف الرعدية التي امتدت حتى ولاية نيويورك في مقتل شخصين على الأقل، فضلا عن إلغاء أكثر من 2600 رحلة جوية وتأخير نحو 8 آلاف رحلة وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون شخص في ولايات الشرق الأمريكي.

30 مليون شخص

ومن المتوقع بحسب هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية  أن يواجه أكثر من 30 مليون شخص في المنطقة الممتدة من ولاية ألاباما إلى غرب ولاية نيويورك الأمريكية خطر وقوع أعاصير خلال الساعات القليلة القادمة.

وفي إبريل، لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم فى إعصار ضرب جنوب شرق ولاية ميسوري جنوب شرقي الولايات المتحدة الأمريكية، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، قامت فرق البحث والإنقاذ بتمشيط المنازل والمنشآت المدمرة بحثا عن مزيد من الضحايا.

وقال رقيب شرطة الولاية كلارك باروت، إن الوفيات تم الإبلاغ عنها في مقاطعة بولينغر، وقال أيضا إن عدة أشخاص أصيبوا، لكن ليس هناك رقم محدد.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ تبحث تحت أنقاض المنازل والشركات عن المزيد من الضحايا.

عاجل