رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بولندا تنشر قوات إضافية على الحدود مع بيلاروس

نشر
بولندا تنشر قوات
بولندا تنشر قوات إضافية على الحدود مع بيلاروس

أعلنت وزارة الدفاع في بولندا نشر ألف جندي إضافي على الحدود مع بيلاروس.

وكشفت وزارة الدفاع في بولندا أن القائد العام لدائرة الحدود البولندية، توماس براغا، توجه يوم الاثنين إلى وزارة الدفاع بطلب نقل ألف جندي إلى الحدود البولندية البيلاروسية. 

المجال الجوي البولندي

وكانت الخارجية في بولندا قالت مؤخرا إن مروحيتين بيلاروسيتين انتهكتا المجال الجوي البولندي، قبل أن تعلن وارسو عن نشر قوات على الحدود مع بيلاروس.

وفي وقت سابق قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع مع رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، بعد يومين من تحذير موسكو من أن أي اعتداء على جارتها وحليفتها الأقوى، سيعتبر هجوما على روسيا.

وعلى الرغم من أن رئيس بيلاروسيا لم يرسل قواته إلى أوكرانيا، إلا أنه سمح لروسيا باستخدام أراضي بلاده لشن غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022، ومنذ ذلك الحين التقى بوتين بشكل متكرر.

في يوليو الماضي، أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية أن بولندا استقبلت منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى نحو 13.8 مليون لاجئ.

وأضافت الوكالة -حسبما ذكر راديو "بولندا" - أن 31 ألفا و900 أوكراني غادروا بولندا في يوم واحد عائدين إلى بلادهم مرة أخرى، مشيرة إلى أن حوالي 12 مليون أوكراني قد غادروا بولندا عائدين إلى بلادهم .

يشار إلى أن بولندا مررت في مارس من العام الماضي مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين ويمنحهم إقامة قانونية كما يكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.
 

عاجل