رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عصام سراج الدين مساعداً لوزير الرياضة للتسويق والشئون التجارية

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أصدر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، قراراً بتعيين الدكتور عصام سراج الدين مساعداً للوزير للتسويق والشئون التجارية.

وجاء القرار، فى ضوء سياسة الوزير نحو تمكين القيادات الشبابية المؤهلة والقادرة على الإدارة بكفاءة عالية بمختلف القطاعات ، وبما يسهم فى تحقيق رؤية واستراتيجية الوزارة على كافة الأصعدة.

وصدق  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، على قرار تولى الدكتور عصام سراج الدين العديد من المناصب خلال الفترة الماضية بالمنشآت الرياضية وداخل ديوان الوزارة، كان أخرها رئيس وحدة التسويق.

ويتمتع عصام سراج الدين ، بخبرات عديدة فى مجال التسويق الرياضى، وهو حاصل على درجة الدكتوراة فى التربية الرياضية تخصص الإدارة الرياضية بعنوان «إدارة وتطوير الحقوق التجارية للأندية المحترفة لكرة القدم» من جامعة حلوان، ودرجة الماجيستير في التربية الرياضية تخصص الإدارة الرياضية بعنوان «دراسة مقارنة بين إدارة الأندية الأهلية وأندية الشركات المشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم بمصر».

والتقي اليوم الدكتوراشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أعضاء الوفد الشبابي المغربي، وذلك في إطار فعاليات برنامج تبادل الوفود المصري المغربي، والذي تنظمه الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية خلال الفتره من ٣ حتى ١٠ أغسطس الجاري.

وعبر الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بزيارة الوفد المغربي  إلى دولته الشقيقة مصر، مؤكدا علي أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والمغرب وتفعيل البروتوكولات بين البلدين في المجال الثقافي، بالاضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مختلف المجالات، حيث يلعب  الشباب دورا حيويا في بناء المستقبل وتعزيز العلاقات  الثقافية والاجتماعية بين البلدين. 


وعبر وزير الشباب والرياضة، عن أمنياته بالنجاح والتوفيق للوفد المغربي في زيارته لمصر، مبديا امله في نقل صورة الجمهورية الجديدة  والتطور الذي شهدته مصر في الآونه الأخيره تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشباب في المغرب وتشجيعهم علي زيارة مصر للاستمتاع بها والتعرف علي حضارتها ونهضتها في مختلف المجالات.

حضر اللقاء، اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسيات والتنمية الشبابية، ونجوي صلاح رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب، واللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومن الحانب المغربي، عبد الرزاق دينار نائب السفير المغربي، والدكتور علي الذهبي المدير الاقليمي بالدار البيضاء (رئيس البعثة)، وسلمي المرتجي المستشارة الثقافية بالوزارة.

يأتي ذلك، في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب، كخطوه مهمه نحو تعزيز التعاون الشباب والرياضي بين البلدين، وتنفيذاً للبرنامج التنفيذي والتعاون في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها المغربية وتشجيع السياحة العربية.

وتضمن البرنامج زيارة العديد من الأماكن الأثرية السياحية بمحافظة القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبعض المشروعات القومية التى تنظمها الدولة المصرية.

«الشباب والرياضة» توفر دورات لتطوير مهارات اللاعبين في التعامل مع الضغوط النفسية

شدد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على أهمية الصحة النفسية في تحقيق الأداء المتميز في المجال الرياضي.

وقال وزير الشباب والرياضة "إنه سيتم توفير دورات تدريبية وورش عمل تربوية لتطوير مهارات اللاعبين في التعامل مع التحديات والضغوط النفسية المرتبطة بالأداء الرياضي، كما سنقدم أيضًا الدعم النفسي والاستشارات للرياضيين والفرق الوطنية في جميع الرياضات".

المشروع القومي للمعد النفسي

جاء ذلك خلال حضور الوزير المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المرحلة الثانية من المشروع القومي للمعد النفسي في المشروعات القومية بوزارة الشباب والرياضة والتي نظمته الإدارة المركزية للطب الرياضي الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وأضاف صبحي - خلال كلمته - "أن التعاون مع اللجنة العلمية العليا والاتحادات الرياضية سيكون حاسمًا لضمان تنفيذ البرامج والخطط بشكل فعال".. وتابع "سنعمل بشكل وثيق مع الخبراء في علم النفس الرياضي لتطوير برامج تدريبية وتوجيهية مخصصة لكل رياضة، وسيساعد هذا العمل على تمكين الرياضيين من التعامل مع ضغوط المنافسة وتحقيق أداء متميز في مجالهم".

وقدمت اللجنة العلمية التي تضم مجموعة من أكفأ خبراء علم النفس الرياضي في مصر، تقريرًا شاملاً خلال المؤتمر، حيث تضم اللجنة كلا من الدكتور محمد العربي شمعون، والدكتورة ماجدة إسماعيل، والدكتور أحمد صلاح الدين، والدكتور وائل رفاعي، والدكتور وليد جبر، جميعهم خبراء في علم النفس الرياضي ولهم خبرة سابقة في هذا المجال.

وكان وزير الشباب ومحافظ الجيزة افتتحا الملعب الخماسي بمركز شباب الكوم الأخضر، والذي تم تنفيذه ضمن مشروعات خطة الوزارة التنفيذية ليستضيف مباريات دوري الشوارع، وجرى الإعلان عن إطلاقه مؤخرا من قبل وزير الشباب.

وتابع صبحي وراشد، تدريبات فريق مشروع «١٠٠٠ بنت ١٠٠٠ حلم»، الذى تنفذه الوزارة  بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى.

وتقوم فكرة المشروع، علي  نشر كرة القدم النسائية حيث يستهدف المشروع تعليم الفتيات مهارات كرة القدم وفق برنامج متكامل، بالإضافة إلى اكتشاف المشروع للمواهب النسائية بمجال كرة القدم .
كما حرص وزير الشباب ومحافظ الجيزة، على تفقد قاعة المناسبات التابعة لمركز الشباب والتى نفذتها الوزارة حديثا، ووضعا حجر الأساس لحمام السباحة بالمركز، والذي تتحمل الوزارة تكلفته كاملا وتنفذه ضمن خطتها الاستثمارية.

عاجل