رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بقت صفيح».. تفحم سيارة ملاكي في كرداسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شب حريق في سيارة ملاكي بمنطقة كرداسة، مما أسفر عن تفحمها بالكامل، وحُرر محضر بالواقعة، وأُحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بنشوب حريق في سيارة ملاكي، وتفحمها بالكامل بمنطقة كرداسة، على الفور انتقل رجال الأمن لمكان الواقعة لإجراء المعاينة اللازمة.

وتبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي يقودها طالب، 23 سنة، اشتم رائحة حريق، فتوقف لفحص السيارة واكتشف وجود نيران بموتور السيارة، ما أدى إلى احتراقها وتفحمها بالكامل وتحولها لقطعة صفيح، دون إصابات.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على النيران، وتم رفع آثار الحادث، وتسيير حركة المرور، وحُرر محضر بالواقعة، وأُحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

النيابة العامة تكشف حقيقة ما حدث في حريق مبنى وزارة الأوقاف


 

كشفت تحقيقات النيابة العامة ومعاينتها الأولية لحريق مبنى وزارة الأوقاف، الذي وقع اليوم، أن الحريق نشب في غرفة خوادم الحاسب الآلي بالطابقِ الأول من المبنَى، ثم امتد لمحتويات 17 مكتبًا بالطابق الثاني و4 مكاتب بسطح المبنى.


وقررت النيابة ندب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، وتشكيل لجنة هندسيّة من محافظة القاهرة؛ للوقوف على مدى سلامة المبنى الإنشائية، وجار استكمال التحقيقات.

لا وجود لوفيات أو إصابات 


وذكرت النيابة العامة - في بيان الليلة - أنها تلقت إخطارًا بنشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة؛ ما أسفر عن تلف محتويات بالمبنى دون وقوع إصابات أو وفاة، وعلى الفور انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث والاطلاع على آلات المراقبة وسؤال أفراد الأمن بالمبنى وممثل الشئون القانونية والمدير العام للبنية الأساسية لوزارة الأوقاف.


وتبين من التحقيقات أن محتويات المكاتب المحترقة نُقلت محتوياتها منذ قرابة شهر إلى مبنى وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولم يتسبب الحريق سوى في تلف بعض المستندات القديمة الخاصة بشئون العاملين بالوزارة، وهي ذات ملفات سبق مسحها إلكترونيًا.

وكانت قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق نشب بمبنى وزارة الأوقاف الكائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، دون وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية

 

سبب حريق مبنى وزارة الأوقاف

 

وأثبت الفحص الفني للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للموقع أن الحريق نشب بسبب حدوث ماس كهربائي بالتوصيلات والتجهيزات الكهربائية الخاصة بوحدة التكييف الداخلية بغرفة السيرفرات الكائنة بالطابق الأول فوق الأرضي بالمبنى، مما أدى إلى احتراق الغرفة وامتداد النيران إلى بعض محتويات الطابق الأول والثاني. 

 

حريق مبنى وزارة الأوقاف

 

واندلع حريق داخل ديوان وزارة الأوقاف وسط القاهرة اليوم السبت وسط توافد سيارات الإطفاء التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة للسيطرة على الحريق دون وقوع خسائر في الأرواح.

البداية تعود إلى تلقي مسؤول غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بتصاعد كثيف للأدخنة وارتفاع ألسنة اللهب من ديوان عام وزارة الأوقاف وسط العاصمة.

وفرضت قوات الشرطة طوقًا أمنيًا بمحيط موقع حريق وزارة الأوقاف؛ لتسهيل مهمة رجال الحماية المدنية وحرصًا على سلامة المارة تزامنًا مع انتشار الخدمات المرورية لسحب الكثافات الناتجة عن الحريق.

عاجل