رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

91.2 % نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان، إن نسبة النجاح في الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2022/2023 بلغت 91.2%.


وأكد وكيل الوزارة بشمال سيناء- في بيان صحفي اليوم السبت - أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بلغ 3838 طالبًا وطالبة، حضر منهم الامتحانات 3 819 طالبًا وطالبة، ونجح منهم 3482 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 91.2%.


وأوضح وكيل الوزارة، أن عدد الطلبة والطالبات الذين لهم حق دخول امتحانات الدور الثاني بلغ 290 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبة الراسبين 66 طالبا وطالبة. 


وهنأ وكيل الوزارة الطلاب الناجحين في شمال سيناء وأسرهم بالنجاح متمنيا لهم التوفيق في مستقبلهم.

مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء

 تسليم شهادات الثانوية العامة بالمدارس 


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الانتهاء من طباعة شهادات الثانوية العامة المؤمنة، على أن يتم تسليمها للطلاب بالمدارس اعتبارًا من غد الأحد 6 أغسطس 2023، علمًا بأنه تم تسليم النتيجة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقب الإعلان الرسمي عنها وذلك في إطار انطلاق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات اليوم السبت حتى الأربعاء المقبل.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت على كافة طلاب الثانوية العامة أهمية الحفاظ على الرقم السري المرفق مع الشهادة المؤمنة والذي يتم كتابته على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، ولا يجوز أن يطلع عليه غير الطالب نفسه.

 

أوضحت الوزارة أن الرقم السري لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات يتيح للطلاب حفظ خصوصية وسرية ما قام بترتيبه من كليات يرغب في الالتحاق بها.

 

نماذج إجابات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ على الموقع الإلكتروني للوزارة، وجاري تحميل كراسات أسئلة الامتحانات.

 

ويمكن الإطلاع على نماذج الإجابة عبر الرابط التالى: https://moe.gov.eg/ar/exam_answer_forms/

 

وحدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2023 والمتقدمين للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي 2024/202، تفاصيل ونظام قبول وترشيح طلاب الثانوية العامة في الجامعات الحكومية والمعاهد.

 

حدد قرار وزير التعليم العالي -رقم 1885 لسنة 2023، والمنشور بالجريدة الرسمية- توزيع الـ 1500 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة المصرية عام 2023 بواقع (500 علوم + 500 ریاضیات + 500 أدبي) ووفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناء من قواعد القبول الجغرافي المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكتروني، مع إعفائهم من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة فى حالة حصولهم على تقدير ممتاز في نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى.

 

 

 

 

 

عاجل