رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة التعليم تعلن تسليم شهادات الثانوية العامة بالمدارس غدًا

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الانتهاء من طباعة شهادات الثانوية العامة المؤمنة، على أن يتم تسليمها للطلاب بالمدارس اعتبارًا من غد الأحد ٦ أغسطس ٢٠٢٣، علمًا بأنه تم تسليم النتيجة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقب الإعلان الرسمي عنها وذلك في إطار انطلاق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات اليوم السبت حتى الأربعاء المقبل.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت على كافة طلاب الثانوية العامة أهمية الحفاظ على الرقم السري المرفق مع الشهادة المؤمنة والذي يتم كتابته على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، ولا يجوز أن يطلع عليه غير الطالب نفسه.

أوضحت الوزارة أن الرقم السري لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات يتيح للطلاب حفظ خصوصية وسرية ما قام بترتيبه من كليات يرغب في الالتحاق بها.

نماذج إجابات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إتاحة نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣ على الموقع الإلكتروني للوزارة، وجاري تحميل كراسات أسئلة الامتحانات.

ويمكن الإطلاع على نماذج الإجابة عبر الرابط التالى: https://moe.gov.eg/ar/exam_answer_forms/

وحدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2023 والمتقدمين للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي 2024/202، تفاصيل ونظام قبول وترشيح طلاب الثانوية العامة في الجامعات الحكومية والمعاهد.

قرار وزير التعليم العالي -رقم 1885 لسنة 2023، والمنشور بالجريدة الرسمية- حدد توزيع الـ 1500 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة المصرية عام 2023 بواقع (500 علوم + 500 ریاضیات + 500 أدبي) ووفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناء من قواعد القبول الجغرافي المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكترونى، مع إعفائهم من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة فى حالة حصولهم على تقدير ممتاز في نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى.

 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقع تنسيق الجامعات 2023 لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى، للطلاب الناجحين في الثانوية العامة، اليوم السبت، حتى الأربعاء المقبل 9 أغسطس 2023، بإجمالي عدد طلاب 112 ألفًا و240 طالبًا.

 

 

 

عاجل