رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام سير أول يوم عمل بمكاتب التنسيق الإلكتروني للجامعات على مستوى الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ساد الهدوء مكاتب التنسيق الإلكتروني على مستوى محافظات الجمهورية، التي انتظم سير العمل بها؛ لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات، في أول أيام عملها اليوم السبت.


واستقبل مكتب التنسيق الإلكتروني بجامعة الوادي الجديد، طلاب المرحلة الأولى للقبول لطلاب الثانوية العامة.

 

وقال رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبد العزيز طنطاوي إن مكتب التنسيق بدأ في استقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق وتستمر أعمال المرحلة حتى يوم الأربعاء المقبل.

خدمة متميزة في جامعة الوادي الجديد


وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد سيد حرباوي أنه تم تجهيز معمل حاسب آلي، على أعلى مستوى، بمقر المبنى الإداري للجامعة ومجهز بأجهزة حاسب آلي متصلة بشبكة الإنترنت فائق السرعة؛ لتقديم خدمة متميزة مجانية لأبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم.


وقال مدحت خليل مدير عام إدارة شئون الطلاب المركزية بالجامعة إن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى؛ طبقا لما جاء في البيان الصحفي الصادر عن وزارة التعليم العالي كالآتي: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية: 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% فأكثر، وبالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية: 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، والشعبة الأدبية: 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

إقبال ضعيف جامعة الزقازيق 


وفي الشرقية، شهد مكتب التنسيق الإلكتروني إقبالا ضعيفا بجامعة الزقازيق من الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الراغبين في تسجيل رغباتهم وفق شرائح مجاميعهم، بالمرحلة الأولى للتنسيق.
وصرح رئيس جامعة الزقازيق الدكتور خالد الدرندلي بأنه تم تشكيل فرق عمل، برئاسة الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الطلاب لاستقبال الطلبة الوافدين لمكتب التنسيق الإلكتروني وإرشادهم لمواقعهم طبقا لمجاميعهم. 


وأشار إلى أنه تم تأمين التيار الكهربائي بمعامل الحاسب لضمان استمرارية العمل بها، دون أي أعطال مفاجئة تعوق إدخال بيانات الطلاب، كما تم تزويد معامل الحاسب الآلي بمهندسي كمبيوتر وفنيي صيانة وأخصائيي شئون طلاب من أكفأ العناصر المدربة لمعاونة الطلاب فى إدخال بياناتهم وإصلاح أي أعطال مفاجئة بأجهزة الحاسب الآلي، لافتا إلى أن العمل بمكتب التنسيق الإلكتروني يبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرًا.

جامعة المنيا واستقبال الطلاب 


وفي المنيا، أكد رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، بدء مكتب التنسيق الفرعي بالجامعة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد في استقبال طلاب الثانوية العامة الناجحين لهذا العام والحاصلين على الحد الأدنى لدرجات المرحلة الأولى للشعبتين الأدبية والعلمية، طبقاً لما أعلنته وزارة التعليم العالي، اعتبارًا من اليوم السبت، حتى الأربعاء (9 أغسطس)، من خلال الخدمة المجانية المتاحة على موقع التنسيق الإلكتروني، على شبكة الانترنت على الموقع: https://tansik.digital.gov.eg.


وقال فرحات - في بيان - إن الجامعة أتاحت نخبة من الأخصائيين المؤهلين لشئون التعليم والطلاب بالجامعة؛ لاستقبال الطلاب بمعملين للحاسب الآلي خصصوا لتقديم المساعدة للطلاب في اختيار رغباتهم بكل دقة ومدهم بالمعلومات التعريفية بكيفية استخدام الموقع الإلكتروني للتنسيق وتسجيل رغباتهم، وقواعد وأسلوب ترتيب الرغبات، سواءً بقطاعات التخصصات أو الجامعات، عن طريق قوائم التوزيع في النطاق الجغرافي، وطرق التعرف على نتيجة الترشيح، وتقليل الاغتراب، وذلك طوال فترة التنسيق للمرحلة الأولي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصرًا، بمعامل المدينة الجامعية للطلبة بالأخصاص خارج الحرم الجامعي، ومعامل كلية دار العلوم داخل الحرم الجامعي.


ووجه رئيس الجامعة بضرورة إسداء النصح للطلاب؛ لتجنب الوقوع بالأخطاء الشائعة والحفاظ على الرقم السري، وترتيب الرغبات وفقًا لأولويات الطالب شاملة الكليات المتاحة في القطاع بالجامعات الحكومية، وتفادي العشوائية في التسجيل، والاحتفاظ بنسخة من الرغبات للرجوع إليها وقت الحاجة، والالتزام بالمواعيد التي يعلن عنها لكل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة، متمنياً لأبنائه الطلاب التوفيق.

خطوات التسجيل


• الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg .

• إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

• إدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.


تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2023

1- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg

2- اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة.

3- إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

4- تسجيل الرغبات (يجب تسجيل 75 رغبة مرتبين حسب رغبة الطالب).

5- الضغط على «تم» بعد التأكيد من الرغبات التي تم تسجيلها.

6- تظهر قائمة الرغبات المسجل بها رقم الإيصال.

7- يجب حفظها أو طباعتها.

8- يمكن للطالب التعديل على الرغبات التي تم اختيارها.

عاجل