رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني

نشر
خدمة التنسيق الإلكتروني
خدمة التنسيق الإلكتروني

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2023-2024، ومنها خدمة التنسيق الإلكتروني.

التنسيق الإلكتروني

وأشار إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التى يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها؛ وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار عاشور، إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على التيسير على الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي تقوم به جميع أجهزة الدولة في جميع المجالات والخدمات، مشيرًا إلى أن الوزارة أتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني

ونشر المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي إنفوجراف عن أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكترونى وذكر أنه الكمبيوتر الشخصى للطالب المتصل بالإنترنت ومعامل الحاسبات المتصل بالجامعات الحكومية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

استعدادات جامعة المنصورة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى 2023

وأعلنت جامعة المنصورة، اليوم الخميس، استعداداتها لفتح مكتب التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي 2023/ 2024 لطلاب المرحلة الأولى ‏الحاصلين على الثانوية العامة 2023.

وذلك بداية من يوم السبت القادم ولمدة 5 أيام بناء على تعليمات الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وتوجيهات الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

استعدادات جامعة المنصورة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى 2023 

وسيتم بدء تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة المصرية عام 2023 بفرع مكتب التنسيق بجامعة المنصورة، اعتبارًا من السبت  2023/8/5 حتى الأربعاء  9/ 8/ 2022 على موقع التنسيق الإلكتروني تحت إشراف الدكتور وليد الطنطاوى مدير عام  شؤون التعليم والطلاب.

وقد تم تجهيز عدد (5) معامل حاسب آلى لتستوعب 150 جهاز كمبيوتر كالتالى:

مكتب التنسيق المركزي بوحدة الخدمات الالكترونية داخل المدينة الجامعية للطالبات بشارع جيهان.

عدد (3) معامل بكلية التربية، مدرج (4) مبنى (أ) التعليمي بكلية الصيدلة.

تم عمل ورشة عمل تدريبة لتدريب مدخلي البيانات.

تم تخصيص لجنة من العاملين بالمكتب والذين لديهم معرفة بالبرامج النوعية بكليات الجامعة للتعريف بها وتخصصاتها والرسوم الدراسية الخاصة بها.

تم عمل لجان للاستعلامات للرد على استفسارات وشكاوى الطلاب.

تم استخدام معامل مكيفة حرصاً على راحة الطلاب.

تم عمل مسارات للدخول والخروج للطلاب منعًا للازدحام والتكدس.

و تم تجهيز المكتب من الخارج بمظلات لحماية الطلاب من حرارة الشمس.

عاجل