رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة المنصورة تستقبل طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 لتسجيل رغباتهم

نشر
 تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، انتظام المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، للطلاب الناجحين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023.

وتستمر أعمال المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 من اليوم السبت حتى الأربعاء المقبل، أي لمدة 5 أيام، تفتح خلالها معامل الحاسب في جميع الجامعات المصرية أبوابها لاستقبال الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم على موقع تنسيق الجامعات 2023.

 تنسيق الجامعات 2023

تجهيز معامل وأماكن لتسجيل رغبات الطلاب في تنسيق الجامعات 2023

من جانبه، أشار الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، إلى تجهيز 5 معامل حاسب آلي لتستوعب 150 جهاز كمبيوتر، على النحو التالي مكتب التنسيق المركزي بوحدة الخدمات الإلكترونية داخل المدينة الجامعية للطالبات بشارع جيهان، و3 معامل بكلية التربية، ومدرج 4، ومبنى أ التعليمي بكلية الصيدلة.

وذكر البيومي، أنه تم عمل ورشة عمل تدريبة لتدريب مدخلي البيانات، وتخصيص لجنة من العاملين بالمكتب، الذين لديهم معرفة بالبرامج النوعية بكليات الجامعة للتعريف بها وتخصصاتها والرسوم الدراسية الخاصة بها، بالإضافة إلى تشكيل لجان للاستعلامات للرد على استفسارات وشكاوى الطلاب.

 تنسيق الجامعات 2023

الحد الأدنى للتسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات

وأوضح، أنه تم عمل مسارات للدخول والخروج للطلاب من وإلى معامل الحاسبات منعًا للازدحام والتكدس، وتجهيز المكتب من الخارج بمظلات لحماية الطلاب من حرارة الشمس.

وكشف الدكتور وليد الطنطاوي، مدير عام إدارة شؤون الطلاب بجامعة المنصورة، المشرف على مكتب التنسيق، أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية 362 درجة فأكثر، أي بنسبة 88.29% فأكثر، وبالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر، أي بنسبة 83.41% فأكثر، والشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

 تنسيق الجامعات 2023

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2023

وأوضح الطنطاوي الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل على موقع تنسيق الجامعات 2023:

  • الدخول إلي موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.digital.gov.eg
  • إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.
  • إدخال الرغبات بالترتيب مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.
عاجل