رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكهرباء»: نعمل على إعادة التيار لمدينة أبو سمبل

نشر
انقطاع الكهرباء -
انقطاع الكهرباء - أرشيفية

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن فرق الطوارئ بالوزارة تعمل على إصلاح برج كهرباء وإعادة التيار لمدينة أبو سمبل بعد أن أدت عاصفة شديدة إلى حدوث التواء بالجزء العلوي من البرج جهد 66 كيلو فولت بالخط (أبوسمبل/ الإصلاح3)، وانقطاع التيار عن المدينة.

الكهرباء: الدفع بفرق طوارئ لحل أزمة التيار

وبحسب بيان مقتضب للوزارة- مساء أمس الجمعة- فإنه تم على الفور الدفع بـ 18 ماكينة طوارئ من مدينة أسوان لتغذية الأحمال الهامة بالمدينة طبقًا للأولويات، وعلى التوازي تم الدفع بفرق طوارئ وبرج جديد الإصلاح وإعادة التغذية في أسرع وقت ممكن.

وفي ذات السياق، شهد مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد وقراه، أمس الجمعة، عودة التيار الكهربي لطبيعته بعد انقطاع دام لـ3 ساعات متواصلة بسبب نفاد السولار اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء بالمركز. 

عودة الكهرباء في الفرافرة بالوادي الجديد

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن انقطاع التيار الكهربائي كان في فترة عصر أمس لمدة 3 ساعات وبمجرد حدوث توقف لماكينة توليد الكهرباء الخاصة بالمركز وقراه بسبب نفاد السولار، جرى الدفع بشاحنة سولار أخرى من القاهرة للمركز عن طريق الواحات البحرية لإعادة تشغيل ماكينة التوليد وعودة التيار مرة أخرى. 

يذكر أن مركز الفرافرة هو المركز الوحيد من مراكز المحافظة الخمسة الذي يعتمد على ماكينة توليد تعمل بنظام السولار لتوليد التيار الكهربي للمركز بينما يصل تيار الشبكة الموحدة القادم من نجع حمادي لتغذية محافظة الوادي الجديد لمراكز المحافظة الأربعة.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة بشدة، اليوم السبت، على أغلب أنحاء البلاد، وذلك استمرارًا لموجة الطقس شديد الحرارة الذي يسود أغلب أنحاء ومحافظات الجمهورية، خلال الفترة الجارية.

ارتفاع درجات الحرارة

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا ارتفاع درجات الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية الغربية، وخلال ساعات الليل يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا على الأنحاء كافة.

توقعات بـ ارتفاع درجات الحرارة

وذكرت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية على القناة الأولى المصرية، أنه من المنتظر ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة الكبرى غدًا، لتصل درجة الحرارة العظمى إلى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وناشدة غانم، المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

عاجل