رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة وتايوان تبحثان اتفاقية التجارة بين البلدين

نشر
الولايات المتحدة
الولايات المتحدة وتايوان

يبحث كبير المفاوضين التجاريين التايوانيين، جون دينج، مع نائبة الممثل التجاري للولايات المتحدة سارة بيانكي غدًا الجمعة اتفاقية التجارة بين البلدين.

الولايات المتحدة وتايوان تبحثان اتفاقية التجارة بين البلدين


وذكرت صحيفة تايوان نيوز اليوم الخميس، أنه في حين لم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاقية قبل المحادثات، فإن الجولة التالية من "المبادرة الأمريكية التايوانية بشأن تجارة القرن الحادي والعشرين" ستتصدر على الأرجح جدول الأعمال.


وأشارت الصحيفة التايوانية أنه من المحتمل أن يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أول قانون لتنفيذ الاتفاقية ليصبح قانونًا بعد أن أقره مجلس النواب في 21 يونيو ومجلس الشيوخ في 18 يوليو.


وفي مايو، توصل الجانبان إلى اتفاقات بشأن الشركات الصغيرة والمتوسطة والإجراءات الجمركية والممارسات التنظيمية وإجراءات مكافحة الفساد ومن المتوقع أن تركز الجولة القادمة من المحادثات على حماية البيئة وقضايا العمل والزراعة.

المملكة المتحدة وتركيا تتفاوضان بشأن اتفاقية تجارة حرة جديدة


أعلنت المملكة المتحدة وتركيا أنهما تخططان لبدء محادثات حول اتفاقية تجارة حرة محدثة.

وبحسب بيان رسمي نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، ستحل الصفقة محل اتفاقية التجارة الحرة القائمة بين المملكة المتحدة وتركيا، والتي تم إلغاؤها منذ مغادرة المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي ولا تغطي المجالات الرئيسية لاقتصاد المملكة المتحدة مثل الخدمات والرقمية والبيانات. 

وتعد المملكة المتحدة ثاني أكبر مصدر للخدمات في العالم - بعد الولايات المتحدة فقط، ويسهم قطاع الخدمات بحوالي 80% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة.

ويمكن لصفقة جديدة أن تعزز التجارة وتساعد الشركات البريطانية على تعظيم الفرص في هذا المجال، مما يدفع النمو الاقتصادي - وهي إحدى أولويات رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

يأتي هذا الإعلان بعد مكالمة بين وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية كيمي بادنوش ووزير التجارة التركي عمر بولات الأسبوع الماضي، التزم الجانبان خلالها بالتفاوض على صفقة جديدة وتعميق العلاقات التجارية بين البلدين.

وستجتمع اللجنة المشتركة بين المملكة المتحدة وتركيا المؤلفة من مسؤولين من كلا الجانبين -يتولون مهمة الإشراف على تنفيذ الاتفاقية الحالية- في أنقرة للانتهاء رسميا من مراجعة الاتفاقية الحالية والتحرك نحو إعادة التفاوض بشأن اتفاقية التجارة الحرة.

 

عاجل