رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان.. «مرسى غرب» يستهدف تنشيط الحركة السياحية

نشر
أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن تحقيق مصلحة المواطن ذات أولوية، عند تنفيذ المشروعات الجارية على أرض المحافظة؛ ليجني المواطن ثمار ما يتم من إنجازات؛ تواكباً مع مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة وغيرها من المشروعات التنموية والخدمية الكبرى؛ لتصبح بذلك أسوان بحق عاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية .
 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان بوفد من القيادات الطبيعية والشبابية من أهالي قرية غرب أسوان، في حضور ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، وأيضاً المهندسة نهى محمود مدير المشروعات بالمحافظة ، والشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.


 

وكلف المحافظ - خلال اللقاء - بالاستعانة بأفكار ورؤى أهالي قرية غرب أسوان في التصميمات المتعلقة بمرسى القرية، الذي سيتم إنشاؤه على مساحة أكبر؛ ليكون مرسى نموذجيا ومشرفا وراقيا وجاذبا للحركة السياحية، خاصة في ظل المزايا العديدة والمتنوعة التي سيحظى بها، بما يتكامل مع مشروع ممشى أهل مصر؛ ليتحول إلى "براند" ويصبح ذا قيمة عالمية تعود بالإيجاب على مواطني المحافظة، على أن يتوازى مع ذلك قيام مسئولى الرى بتنفيذ أعمال التكريك والتطهير لمسار معدية غرب أسوان من الجانب الشرقي في الموقع الجديد إلى الجانب الغربي.
 

ووجه بسرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها بالقرية ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والالتزام بالبرامج الزمنية الخاصة بها لدخولها الخدمة وتحقيق العوائد الإيجابية منها بالجودة المطلوبة على أكمل وجه.
 

من جانبهم، بعث أهالي قرية غرب أسوان تحياتهم وشكرهم وتقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لما يتم على أرض الواقع من تنفيذ مبادرات مثل 100 مليون صحة، والقضاء على فيرس سي، وحياة كريمة، ومنظومة التأمين الصحى الشامل؛ لمساهمتها في "تحقيق الكثير من الأحلام والطموحات لديهم".

عاجل