رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعاون مصري إماراتي في مجالات تطوير الجودة والاعتماد في التعليم العالي

نشر
مصر والإمارات
مصر والإمارات

بحث الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، مع وفد من ملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا لسفارة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة برئاسة إيمان الحوسني الملحق الفني لملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا سبل التعاون بين البلدين في مجالات تطوير الجودة والاعتماد في التعليم العالي وقبل الجامعي والاستفادة من الخبرات المتبادلة في هذا المجال. 

تعاون مصري إماراتي في مجالات تطوير الجودة والاعتماد في التعليم العالي

ذكر بيان صادر عن الهيئة انه تم خلال اللقاء أيضا بحث سبل التعاون بين هيئة جودة التعليم والاعتماد بمصر ومفوضية الاعتماد الاكاديمي والمسئولة عن اعتماد مؤسسات التعليم العالي والمركز الوطني للمؤهلات بالإمارات في مجالات تدريب المراجعين الخارجين وتطوير معايير الاعتماد والاطار الوطني للمؤهلات. 


وصرح علاء عشماوي خلال اللقاء بأن الإمارات حققت نجاحات كبيرة في ملف جودة واعتماد مؤسسات التعليم كما أن الوثيقة التي أصدرتها الإمارات في الإطار الوطني للمؤهلات تعد من أفضل الوثائق التي صدرت في هذا المجال وسوف تسترشد بها مصر في وضع الاطار الوطني للمؤهلات الخاص بها نظرا لتميزها وسوف يتم التنسيق والعمل مع الجانب الإماراتي للاستفادة من الممارسات المتميزة في الدولتين. 


وقالت ايمان الحوسني ان مصر لديها تجربة في جودة التعليم العالي مميزة حيث تعد الجامعات المصرية النموذج الأقرب والمحبب للشعب الإماراتي في الدراسة خارج الإمارات خاصة في الكليات العملية وخاصة كليات الطب لتميز الجامعات المصرية ولتقارب الشعبين في العديد من الجوانب.

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون بين الجامعات


استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة، والوفد المُرافق له؛ لبحث تعزيز التعاون المُشترك والتعليم عبر الحدود بين الطرفين.

في بداية اللقاء، رحب وزير التعليم العالي بـالسفير البريطاني في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تمثل أحد المشروعات القومية العملاقة ضمن توجه مصر لبناء الجمهورية الجديدة.

علاقات عميقة

وأكد الوزير على عُمق العلاقات التى تربط بين مصر وبريطانيا خاصة فى مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى حجم التعاون الكبير بين البلدين عبر التاريخ فى هذا المجال، لافتًا إلى أنه هناك دائمًا المزيد من الآفاق المفتوحة بين الجانبين لتعزيز هذا التعاون.

وأشاد الوزير ببرامج التعاون المشتركة الناجحة بين الطرفين في الآونة الأخيرة، وتوقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين مشيدًا بتجربة الجامعات البريطانية في مصر، معربًا عن تطلع مصر لمزيد من التعاون، وكذا العمل على توفير كل عوامل النجاح لها لضمان استمراريتها، وتدعيم الشراكة بين الجامعات المصرية والبريطانية.

عاجل