رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم العالي يكلف عددًا من القيادات بمهام رؤساء الجامعات الحكومية المنتهية ولايتهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلّف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، عددًا من القيادات الجامعية للقيام بأعمال رؤساء الجامعات الحكومية خلفًا لرؤساء الجامعات المُنتهية ولايتهم بنهاية يوليو الجاري. وأوضح وزير التعليم العالي أن ذلك لحين انتهاء إجراءات اختيار رؤساء جامعات جدد.
وجاءت تكليفات وزير التعليم العالي على النحو التالي: الدكتورة غادة فاروق حسن سعد قائمًا بأعمال رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أحمد عكاوي عبدالعزيز أحمد قائمًا بأعمال رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور ناصر خميس بركات الجيزاوي قائمًا بأعمال رئيس جامعة بنها.


ومن ضمن تكليفات وزير التعليم العلي تم تكليف الدكتور عبدالرازق يوسف عبدالعزيز دسوقي بأن يكون قائمًا بأعمال رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور حسان حمدي عبدالرحمن نعمان قائمًا بأعمال رئيس جامعة سوهاج، والدكتور حمدان ربيع عطية المتولي قائمًا بأعمال رئيس جامعة دمياط، والدكتور علي حسين عطا محمود قائمًا بأعمال رئيس جامعة السويس.

موعد الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

 

وفي سياق أخر قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، اليوم الإثنين، إن هناك 3 متغيرات أساسية لحسم موعد إعلان المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، وتتمثل في «وصول الشهادة للطالب، وصول النتيجة لوزارة التعليم العالي، تحليل الوزارة وإعلان شرائح المرحلة الأولى».

موعد الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

وقال عادل عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الإثنين، إن إجراءات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة ستبدأ عقب استلام النتيجة وتسلم الطالب الشهادة الخاصة من المدرسة، معقبًا: «الشهادة بها الرقم السري الذي يسمح للطالب الدخول على بوابة التنسيق وتسجيل رغباته».

وأضاف عادل عبدالغفار، أنه يتم تحديد نسب القطاعات المختلفة بالجامعات بعدد الطلاب المقبولين لكل قطاع حسب رغبات الطلاب التي دونها على موقع التنسيق.

وتابع، أن رغبات الطلاب وترتيبها مرتبط بأعداد مطلوبة كل تخصص جامعي، موضحًا أن المجلس الأعلى للجامعات يحدد احتياجات الدولة في كل القطاعات.

وأوضح عادل عبدالغفار، أنه خلال الـ10 سنوات الماضية دولة ضخت استثمارات ضخمة في مجال التعليم، ولدينا جامعات ومعاهد على مستوى الجمهورية كافية لاستيعاب كل الطلاب.

ولفت عادل عبدالغفار، إلى أن تنسيق الثانوية العامة يختلف من عام إلى آخر، موضحًا أن مرحلة الثانوية بداية ليست النهاية للطلاب، مؤكدًا أن اختبارات الجامعات المصرية كاشفة لمستوى الطلاب خاصة كليات الطب.

توقعات تنسيق الكليات 2023 علمي علوم

توقعات تنسيق الكليات 2023 علمي علوم هو ما تعمل عليه الآن محركات البحث بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، لمعرفة نسبة القبول في كليات الطب، حسب توقعات تنسيق الكليات 2023 علمي علوم

وأولياء الأمور والطلاب منشغلون بتوقعات تنسيق الكليات 2023 علمي علوم لمعرفة مصير أبنائهم أصحاب المجاميع المرتفعة، خاصة أن تنسيق الكليات 2023 علمي علوم يتحدد من خلاله درجات القبول في كليات الطب والصيدلة.

 

وتحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق الكليات 2023 طبقًا لعدد المقاعد المتاحة في كل كلية وحجم الإقبال عليها ونسبة النجاح ، ليبدأ التقديم للمرحلة الأولي من تنسيق الجامعات 2024. 

من المتوقع أن يكون تنسيق الكليات 2023 علمي علوم قريبًا من تنسيق الكليات 2022 علمي علوم، خاصة أن وزارة التربية والتعليم طبقت النظام التعليمي نفسه،  كما أن نسب النجاح في العام الحالي تتقارب مع العام الماضي.

 

عاجل