رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

نشر
هيئة موانئ البحر
هيئة موانئ البحر الأحمر

قالت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، إنه تم تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 665 شاحنة، و572 سيارة بموانئها، فضلا عن وصول ومغادرة 1770 راكبًا، مشيرةً إلى أن إجمالي السفن على أرصفة الموانئ بلغ 8 سفن.

تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

أضافت هيئة موانئ البحر الأحمر - في بيان اليوم الأربعاء - أن الواردات بلغت 7 آلاف طن بضائع، و389 شاحنة، و524 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 12 ألف طن بضائع، 276 شاحنة، و48 سيارة.

وأوضحت أن ميناء سفاجا في البحر الأحمر استقبل العبارة (أمل) وغادرته السفينتان (الحرية 2، بوسيدون اكسبريس)، فيما جرى تداول 1400 طن بضائع، و160 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول ومغادرة) للسفينتين (آيلة ، بريدج) بميناء نويبع البحري.

وأشارت إلى أنه وصلت السفينة ( SEA WAVE ) لميناء بورتوفيق على متنها 420 سيارة زنة 840 طن قادمة من جدة، وغادرته السفينة (GOLD LUCKY) وعلى متنها 5 آلاف طن دقيق متجهة إلى اليمن.

موانئ البحر الأحمر تستقبل 15 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

ذكرت هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه جرى تداول 15 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 712 شاحنة، و187 سيارة بموانئها، فضلا عن وصول ومغادرة 1356 راكبا ، كما أشارت هيئة موانئ البحر الأحمر إلى أن إجمالي السفن المتواجدة على أرصفة الموانئ بلغ 12 سفينة.

وأضافت هيئة موانئ البحر الأحمر- في بيان أمس الثلاثاء -أن الواردات بلغت 7 آلاف طن بضائع، و402 شاحنة، و142 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 8 آلاف طن بضائع،310 شاحنات، و45 سيارة.

وأوضحت هيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء سفاجا استقبل السفينتين ( الحرية 2 ، بوسيدون كسبريس) وغادرته السفينتان (أمل ،القاهرة )، ولفتت موانئ البحر الأحمر إلى تداول 1600 طن بضائع، و159 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول ومغادرة) للسفينتين (آيلة ، بريدج) بميناء نويبع البحري.

إنشاء كلية لهندسة النقل

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن الوزارة تدرس مع وزارة التعليم العالي، إنشاء كلية هندسة النقل والتي ستضم كل مهن النقل لتخريج كوادر مدربة للعمل في الموانئ وغيرها من مشروعات النقل وتوفير العمالة المدربة فى كل المشروعات، خاصة أن المشغل الأجنبي لن يشغل عمال أجانب في الموانئ أو غيرها فى المشروعات الأخرى.

وأوضح كامل الوزير خلال مؤتمر بميناء العين السخنة، أن الكلية ستدرس علوم النقل، كما ستدرس كل المعلومات عن تكنولوجيا السكة الحديد أو الأنفاق أو غيرها، بالإضافة إلى كلية تكنولوجيا النقل لتصنيع معدات النقل مثل القطار أو السفن والمراكب، وكلية لمهن النقل مثل سائق القطار وغيرها.

وأضاف كامل الوزير أن الكلية ستخرج مهندسين متخصصين فى علوم وتكنولوجيا النقل، يمكن الاعتماد عليهم بشكل أساسي في مشروعات النقل.

عاجل