رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توصيل عدادات المرافق لـ328 مجمعًا حكومياً ضمن مشروعات حياة كريمة بالمحافظات

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

كشف وزير التنمية المحلية الموقف التنفيذي لخطة تشغيل مجمعات الخدمات الحكومية، التي تمت إقامتها بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وبين وزير التنمية المحلية، خلال لقاء عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"،  أنه تم توصيل عدادات المرافق لعدد 328 مجمعًا من إجمالي 332 مجمعاً حكومياً تم تنفيذها حتى الآن، كما تمت عملية الاستلام الابتدائي لعدد 120 مجمعاً من بينها، بجانب تأثيث 81 مجمعاً، وتسليم 70 من المساحات المخصصة لهيئة البريد المصري داخل تلك المجمعات الحكومية.

وأضاف الوزير أنه تم أيضًا في إطار خطة التشغيل، تدريب الكوادر المنتقلة إلى 230 مجمع خدمات حكومي، ومواصلة أعمال توريد أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها وتجهيز المجمعات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن رئيس الوزراء أكد اليوم أهمية هذه المبادرة في إحداث نقلة حضارية لنحو 60 مليون مواطن من أهالينا سكان القرى المصرية، وكذا المتابعة الدورية التي توليها الحكومة، لموقف تنفيذ المشروعات ضمن المبادرة، بما يسهم في توفير المشروعات الخدمية لسكان هذه القرى.

وبداية من شهر مارس الماضي وحتى الآن تم إتاحة نحو 19 مليار جنيه للمبادرة، ليصل إجمالي المتاح للمبادرة حتى الآن نحو 200 مليار جنيه، مستعرضة تفاصيل بنود ما تمت إتاحته من تمويلات في هذا الشأن للوزارات والجهات التي تتولى التنفيذ.

وكان قد أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن وزير التنمية المحلية يتابع باهتمامٍ تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض الإنارة العامة بالمحافظات، وأضاف «اللواء هشام آمنة أكد على جدية منظومة ترشيد الاستهلاك خاصة في الشوارع والميادين والمحاور الرئيسية».
كما أوضح الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، قبل يومين، أن قطع التيار عن بعض الميادين والمحاور سيكون بما لا يؤثر على السلامة العامة للأهالي في المحافظات عند مطالع الكباري والمحاور الرئيسية والعلوية، مؤكدًا أن ترشيد الاستهلاك سيكون على الطرق الأخرى أيضًا بنسبة ترشيد في الاستهلاك ونقص الإنارة الداخلية، وذلك بعد ساعات العمل الرئيسية ومتابعة دورية لتنفيذ خطة ترشيد الاستهلاك.

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن المباني في العاصمة الإدارية الجديدة وأعمدة الإنارة كلها تعمل باللمبات الليد، مؤكدًا أن وضع اللمبات الليد على أعمدة الإنارة على مستوى المحافظات «وفرت حوالي 9 مليارات جنيه خلال 8 سنوات أو 9 سنوات الماضية».

 

تنفيذ توجيهات الحكومة في ترشيد استهلاك الكهرباء

وعقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اجتماعاً بعد ظهر أول أمس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع نواب المحافظين وسكرتير عموم المحافظات وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية وممثلين لعدد من الوزارات والجهات من بينها الكهرباء والأوقاف والشباب والرياضة وهيئة الطرق والكباري والوطنية للطرق وهيئة المجتمعات العمرانية.

 

وشهد اجتماع التنمية المحلية متابعة تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء التي أصدرها عقب اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي وذلك فيما يخص منظومة ترشيد استهلاك الكهرباء  وتخفيض الإنارة العامة بالمحافظات وفقاً لخطة الدولة في هذا الشأن خاصة في ظل الظروف المناخية والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة التي تشهدها مصر والعديد من دول العالم.

عاجل