رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة شخصين للجنح بتهمة سرقة سيارة في عين شمس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت النيابة العامة بعين شمس، إحالة عاطلين لمحكمة الجنح؛ بتهمة سرقة سيارة مواطن بمنطقة عين شمس.

وأقر المتهمان أمام جهات التحقيق المختصة بارتكابهما واقعة سرقة السيارة بهدف بيعها والتربح والكسب غير المشروع.

بداية الواقعة عندما تمكن رجال مباحث القاهرة من القبض على عاطلين سرقا سيارة مواطن بعين شمس حال ركنها بدائرة القسم وبحوزتهما سيارة بدون لوحات معدنية وكمية من مخدر الحشيش.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر هواية الباب الخلفى”  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

 

المؤبد لشقيقين قتلا شخصا وسرقا سيارته 

 

قضت الدائرة الثامنة جنايات بمحكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، بالسجن المؤبد لشقيقين؛ لإدانتهما بقتل أحد الأشخاص بسبب خلافات فيما بينهم وسرقته بالعبور، وإلزامهما المصاريف الجنائية.


صدر الحكم برئاسة المستشار عمرو عبد الحميد سيد، وعضوية المستشارين إيهاب عزت، وفوزى حسن، وأمانة سر جابر عبدالمحسن.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 5805 لسنة 2022 جنايات قسم العبور، والمقيدة برقم 3852 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، قيام المتهمين «صلاح. خ، 35 عامًا، عامل»، «يحيي. خ، 26 عامًا، مندوب» في دائرة قسم شرطة العبور بمحافظة القليوبية بقتل المجني عليه «عادل. ع» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بعد إلقاء مادة حارقة «شطة» على وجهه وتمكنا بتلك الوسيلة من سرقة السيارة الخاصة به وهاتفه المحمول ومبلغ مالي كان بحوزته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهمين كان بينهما وبين المجني عليه خلافات فأعدا مخططهما ونفذاه على النحو المُشار إليه وتمكنوا بتلك الوسيلة من إتمام جريمتهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابعت أوراق القضية، أن المتهمين حازا وأحرزا سلاحًا أبيض «مطواة» دون مسوغ قانوني من الجهات المختصة، فضلًا عن حيازتهما مادة حارقة شطة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

 حقيقة الاعتداء على سيدة وابنها بالسلاح في الدقهلية

 


رصدت المتابعات الأمنية ما تم نشره على أحد الحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" من تعليق مدعوم بصور تضمن ادعاء صاحب الحساب بقيام أحد الأشخاص بالتعدى على شقيقه ووالدته بالضرب والسب وإصابة شقيقه بسلاح أبيض وتهديدهم بالحبس.

بالفحص تبين ورود بلاغات لمركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية بين طرف أول (صاحب الحساب القائم بالنشر ووالدته وشقيقه) وطرف ثان (شقيق والدته) لوجود خلافات عائلية حول الميراث تبادلا على إثرها الاتهامات فيما بينهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل