رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة المطرية من ضبط 3 أشخاص – مقيمين بمحافظة القليوبية) وبحوزتهم (مركبة "توك توك"– قطعتى سلاح أبيض "مطواة") ، وذلك حال قيامهم بالتعدى بالضرب على (شخصين "مصابين بجروح وطعنات متفرقة بالجسم")، أثناء محاولتهم سرقتهما بالإكراه مستخدمين الأسلحة البيضاء ومركبة "التوك توك " المضبوطين بحوزتهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة ‏المواطنين بالإكراه. ‏

وضبطت الأجهزة الأمنية (إحدى السيدات "لها معلومات جنائية" – مقيمة بدائرة قسم شرطة المرج) وبحوزتها (كمية من المشغولات الذهبية – جهاز "لاب توب" مجهولة المصدر)  وبمناقشتها اعترفت بسرقتها من داخل مسكن إحدى السيدات "محل عملها" مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بأسلوب "المغافلة" وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات واتهمتها بالسرقة، وضبط (شخصين) حال شروعهما فى سرقة كابلات كهربائية من بعض أعمدة الإنارة بدائرة قسم شرطة الخليفة ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 حملات لتحقيق الانضباط المروري

 

 شن ضباط الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.
وأسفرت جهود الحملات - التي شنت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة - عن ضبط 99 ألفا و363 مخالفة مرورية متنوعة؛ من بينها 43 ألفا و723 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و1088 مخالفة السير دون تراخيص، و27 مخالفة موقف عشوائي و7 مخالفات لشروط التراخيص. 
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع المصري. 

 

أمن المنافذ يضبط 18 قضية متنوعة
 

وفي سياق آخر، نجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، في ضبط 18 قضية متنوعة خلال 24 ساعة.
 

وأسفرت الجهود التي استهدفت إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ، لمواجهة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما جرائم التهريب، عن ضبط 9 قضايا في مجال الأمن العام، و3 قضايا في مجال تهريب المواد والأقراص المخدرة، وقضيتين في مجال تهريب النقد، و4 قضايا في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات.
 

كما أسفرت الجهود في مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ 142 حكما قضائيا متنوعا، وفي مجال ضبط المخالفات المرورية، عن ضبط ألفين و251 مخالفة مرورية متنوعة.
 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وتجري مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية؛ لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

 

عاجل