رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق القدس المحتلة

نشر
استشهاد شاب فلسطيني
استشهاد شاب فلسطيني

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قرب بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية - في بيان مقتضب - باستشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عاما) برصاص الاحتلال شرق القدس.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت، في وقت سابق، بأن الشاب المزارعة أطلق النار صوب مستوطنين عند مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم.

أفادت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بأن 5 مستوطنين أصيبوا في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من المجمع التجاري في مُستوطنة "معاليه أدوميم"، فيما أطلقت القوات الإسرائيلية النار على فلسطيني بزعم ضلوعه في تنفيذ العلمية.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مُنفذ العملية التي أصابت 5 مستوطنين استخدم بندقية من طراز "M16"، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل. 

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن عناصر من الشرطة ومستوطنًا أطلقوا النار على المنفذ ما أدى إلى استشهاده، ولم يتم التأكيد من مصدر فلسطيني حتى الآن. 

واقتحم مُستوطنون إسرائيليون، الأحد الماضي، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

قمة مصرية فلسطينية

في سياق متصل، وصل الرئيس الفلسطيني إلى مدينة العلمين بعد ظهر أمس، في زيارة رسمية لمصر، سيلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويترأس اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، الذي سيعقد اليوم.‬

ونقلت صحيفة الأهرام عن دياب اللوح سفير دولة فلسطين في القاهرة قوله، إن زيارة الرئيس عباس لمصر هدفها تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع الرئيس السيسي تجاه العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.‬

أبو مازن سيعقد لقاء قمة مع الرئيس السيسي في إطار التنسيق المشترك والدائم بين القيادتين المصرية والفلسطينية، بما يعمل على مواجهة التحديات أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني حقوقه غير القابلة للتصرف، وإنجاز حق تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967‬،‫ وعاصمتها القدس الشرقية.‬

عاجل