رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يجبر فلسطينيًا على هدم منزله في القدس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فلسطينيًا على هدم منزله في منطقة "بيت حنينا" شمال مدينة القدس المحتلة (والواقعة داخل جدار الفصل العنصري).
وأفادت مصادر فلسطينية بالمدينة المحتلة بأن المواطن الفلسطيني أحمد السعود هدم منزله، الذي يقطنه هو وعائلته، تجنبا لدفع تكاليف الهدم الباهظة، التي تفرضها بلدية الاحتلال حال عدم تنفيذ الهدم. 
تأتي عملية الهدم بعد خمسة أيام من هدم شقيقه محمد منزله المجاور، أيضًا بحجة عدم الترخيص.

فلسطين تدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لتفكيك الجماعات الاستيطانية المسلحة


طالبت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين اليوم السبت، المجتمع الدولي بالتحلي بالشجاعة والجرأة، للضغط على سلطات  الاحتلال الإسرائيلي لتفكيك جماعات المستوطنين المسلحة، وتجفيف مصادر تمويلها، والكف عن الخوف والتردد خشية من ردود الفعل الإسرائيلية.
وأدانت الوزارة - في بيان صحفي - اعتداءات وجرائم المستوطنين وعناصرهم ومنظماتهم المسلحة ضد الشعب الفلسطيني، وأرضه، ومنازله، وممتلكاته، ومقدساته، كما حدث في عدة بلدات وقرى، وإحراق محاصيل زراعية.
وحذرت الوزارة من إرهاب المستوطنين الذي تدعمه سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها المختلفة في عموم الضفة الغربية المحتلة، واتساع هذه الاعتداءات.
وأكدت الوزارة أن الجماعات الاستيطانية المسلحة موجودة وقائمة، وتعمل بدعم وحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، والآن من وزراء في حكومة نتنياهو، ويعلنون ذلك بوضوح، وذلك هو نتيجة مباشرة لإرهاب الدولة المنظم.
وطالبت الخارجية الفلسطينية بوضع منظمات المستوطنين وعناصرها الإرهابية على قوائم الإرهاب.

الرئيس الفلسطيني يصل العلمين لحضور اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية غدًا


وصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، مساء اليوم، إلى مدينة العلمين، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، المقرر له غدًا الأحد.

رافق الرئيس الفلسطيني إلى مدينة العلمين، الوزير حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللواء ماجد فرج، مدير المخابرات العامة الفلسطينية.

موعد وصول إسماعيل هنية إلى مصر

وأكدت حركة حماس، في بيان، اليوم السبت، أن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، سيصل اليوم إلى مصر على رأس وفد من قيادة الحركة، يضم نائبه صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي الدكتور موسى أبومرزوق، والدكتور خليل الحية، وحسام بدران، وروحي مشتهى، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

مصر تستضيف اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية

ووصل الرئيس الفلسطيني، اليوم، لعقد لقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وحثت مصر الفصائل الفلسطينية المشاركة في اجتماع الأمناء العامين على تلبية طموحات الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام.

 

 

تستضيف مصر مؤتمر الأمناء العامين لـ الفصائل الفلسطينية لبحث التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، وفقًا لما جاء على شاشة “إكسترا نيوز”.

عاجل