رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شعبة الذهب تعلن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.. وعيار 21 يرتفع

نشر
شعبة الذهب تعلن أسعار
شعبة الذهب تعلن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.. وعيار 21 يرتفع

أعلنت الشعبة العامة لتجار الذهب والمجوهرات، الأسعار الرسمية لتداول الذهب منتصف اليوم الثلاثاء 1  أغسطس.

ويبحث الكثيرون من متابعي موقع مستقبل وطن نيوز، على أسعار الذهب، وبخاصة المقبلين على الزواج، أو الباحثين عن استثمار آمن يحفظ قيمة أموالهم.

وقالت الشعبة العامة لتجار الذهب والمجوهرات، إن الأسعار كالتالي:

- الاوقية : 1956 دولار 

- عيار 21 :      2155   جنيه

- عيار 24:      2463   جنيه

- عيار 18:      1847  جنيه

- عيار 14:      1441   جنيه

- الجنيه الذهب -قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة- 17240 جنيه.

توقعات عالمية بانخفاض أسعار الذهب خلال العام الجاري

يتوقع جيمس ستيل كبير محللي السلع في (HSBC Securities) أن يصل متوسط أسعار الذهب في العام الجاري إلى 1905 دولارات للأونصة في العام الجاري وهو ما يعني انخفاض الأسعار عن مستواها الحالي (1970 دولاراً).

قال ستيل في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" إن ارتفاع أسعار الذهب خلال العام الجاري يرجع بصورة أساسية للنظرة السلبية إلى لاقتصاد العالمي، ولكن الآن مع تراجع احتمالات ركود الاقتصاد الأميركي وتجاوز أزمة سقف الدين فقد تشهد أسعار المعدن الأصفر تراجعاً عن المستويات الحالية أو الاستقرار دون ألفي دولار، خاصة مع اقتراب دورة التشديد النقدي من نهايتها.

الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ مارس

بينما توقع بعض محللي السوق أن تتجه أسعار الذهب، الاثنين، إلى تحقيق أكبر مكاسب لها في أربعة أشهر مع تزايد التوقعات بأن البنوك المركزية العالمية الرئيسية ربما تقترب من إنهاء دورات تشديد السياسة النقدية الحالية.

وبحلول الساعة 0431 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1954.79 دولار للأونصة، كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1953.80 دولار للأونصة.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في سيتي إندكس في تقرير لوكالة رويترز: "تشعر الأسواق بأنها متأكدة من تقييمها بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سينهي رفع أسعار الفائدة أو يقترب من إنهائها في ظل إشارة جميع تقارير التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة إلى تراجع التضخم بوتيرة أسرع".
 وأضاف "حقق ذلك تأثيرات إيجابية بالنسبة للذهب منذ تلقى دعما عند مستوى 1900 دولار تقريبا"، مشيرا إلى أن السوق ظلت في فترة من العام مرتبطة بحركة أسعار متقلبة وعائدات أقل استقرارا.

عاجل