رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: لم تحدث واقعة تسريب لأي امتحان بعد حادث 2016

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

قال وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، إنّ العمليات المتعلقة بالغش والنشر في امتحانات الثانوية العامة 2023 على مواقع التواصل الاجتماعي في غرفة العمليات لم تتعدَ الدقائق، وقد تم الإمساك بهؤلاء الطلاب.

وأضاف «حجازي»، في المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، الذي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «يجب أن نفرق بين التسريب والغش الإلكتروني، فالتسريب هو إن الامتحان يطلع قبل انعقاده، وهذا لم يحدث من بعد حادث 2016، مفيش امتحان طلع قبل موعده».

وتابع: «بعد ما الامتحان يبدأ بعض الطلاب تصوير ورقة أو ورقتين أو سؤال، ولدينا باركود على ورقة الأسئلة، وفي خلال 5 دقائق يكون الطالب قد تمّ ضبطه ويتمّ تحرير محضر ضده».

وواصل وزير التعليم: «لدينا حالات تتعلق بأعمال سير الامتحانات بإجمالي 168 قضية وحالات تتعلق بالتمزيق والتبديل بواقع 39 قضية وحالات تعدي وشغب بإجمالي 18 قضية، وحالات مرضية وتوتر بإجمالي 10 حالات».

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 الخميس المقبل، موضحًا أن تقديم التظلمات سيكون إلكترونيًا، وأن التظلمات ستستمر أسبوعين وسيتم فحص أوراق الطلاب بمقرات التظلمات القريبة منهم بدلا من المقر الرئيسي بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 19 أغسطس.

كرم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية ومنحهم شهادات تقدير تشجيعًا لهم على تفوقهم.

أكد وزير التعليم خلال مؤتمر صحفي عقده لإعلان تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة، أنه لم يحصل أي طالب على مجموع 100٪ في نتيجة الثانوية العامة مشيرا إلى أن 78.8 % نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، اليوم الاثنين.

أضاف وزير التعليم أنه سيسمح لطالب الثانوية العامة بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، مشيرا إلى أن أن رسوم التظلم على المادة ستكون 200 جنيه.

ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي إن نسبة النجاح هذا العام في شهادة الثانوية العامة ، والتي بلغت 78.8% ارتفعت عن العام الماضي، حيث بلغت 74.5%.

 

عاجل