رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: إحالة 641 طالبًا ارتكبوا مخالفات في الثانوية العامة للنيابة

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ماراثون الثانوية العامة سجل 756 قضية بينها استخدام هواتف محمولة أبرزها في محافظات الجيزة والإسكندرية وكفر الشيخ مشددًا على عدم حدوث أي تسريب موضحا: "بعد بدء امتحان الثانوية العامة كان يسمى غش ويتم ضبطه في 5 دقائق".

أضاف وزير التعليم أن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام تخطى الـ 2000 لجنة، موضحا أن 812 طالبًا ارتكبوا مخالفات في أثناء سير امتحانات الثانوية العامة لافتا إلى إحالة 641 طالبًا إلى النيابة العامة و199 ملاحظًا إلى الشؤون القانونية.


وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أسماء أوائل الثانوية العامة بشعبتيها (علمي - أدبي) وذلك على مستوى الجمهورية خلال مؤتمر صحفي عقده لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، اليوم الاثنين.

قال وزير التعليم إنه لم يحصل أي طالب على مجموع 100٪ في نتيجة الثانوية العامة مشيرا إلى أن 78.8 % نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام موضحًا أن 78.8 % نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام.

وكشف وزير التعليم عن فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة، موضحًا أن تقديم التظلمات سيكون ورقيا في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية.

أضاف وزير التعليم أنه سيسمح لطالب الثانوية العامة بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، مشيرا إلى أن أن رسوم التظلم على المادة ستكون 200 جنيه.

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة

ووجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الأحد، رسالة لطلاب الثانوية العامة قائلا: أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء.. أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، رسالتي لأبنائي الطلاب، نتيجة الامتحانات هي بداية لمرحلة جديدة أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم.

أضاف “وأود أن أذكركم بأن النجاح في الحياة العملية ليس مرتبطا بالمجموع في الثانوية العامة فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل”.