رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مؤتمر وزير التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 وتفاصيل التنسيق

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفصلنا ساعات قليلة عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023. ويستعد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لإجراء اتصالات هاتفية بأوائل الثانوية العامة 2023 خلال ساعات، ليهنئهم بتفوقهم ويحثهم على استكمال مسيرة الاجتهاد في الحياة الجامعية.

 

وصرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أدلى بالعديد من التصريحات التي أعلن خلالها عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بداية شهر أغسطس المقبل.

وأضاف متحدث وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2023، مرت بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة.

 

موعد مؤتمر وزير التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023


وصرحت وزارة التربية والتعليم عن موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، ليكون غدًا الاثنين 31 يوليو 2023 عبر بث مباشر. ومن المتوقع أن يُعقد المؤتمر ظُهر الغد. 

 

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها بعد انتهاء الامتحانات وتصحيح الأوراق ومراجعة الدرجات من بوابة الثانوية العامة من خلال الرابط التالي: http://thanwya.emis.gov.eg/ 

 

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق القبول في الجامعات للعام الجامعي 2023 - 2024 فور الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.

 

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

 

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال الخطوات التالية:

 

- الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم.
- الضغط على كلمة نتيجة الثانوية العامة، ثم اختيار الشعبة.
- تسجيل رقم جلوس الطالب.
- الضغط على كلمة «النتيجة» لتظهر جميع درجات الطالب أو الطالبة بالنسبة المئوية.

موقع وزارة التربية والتعليم

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة مركز المعلومات عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها رسميا من الدكتور رضا حجازي في موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 المعلن عنه.

 

إعلان نسب نجاح بعض مواد الثانوية العامة

 

كان وزير التربية والتعليم قد أعلن أن نسب نجاح طلاب الثانوية العامة في الامتحانات مبشرة، إذ كانت نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق بلغت 91.9%، مُشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

 

وأضاف الوزير، أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة. وأشار الوزير، إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

 

وذكر، أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

 

عاجل