رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران المدني يصدر تعليمات بتخفيض استهلاك الكهرباء

نشر
محمد عباس حلمي وزير
محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني

أصدر وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي تعليماته إلى ديوان الوزارة، وكذلك الشركات التابعة، بتنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك إطار خطة الدولة المصرية نحو ترشيد الاستهلاك في كافة المجالات.

وزير الطيران المدني يصدر تعليمات بتخفيض استهلاك الكهرباء


وقال وزير الطيران المدني في رسالة وجهها للعاملين بالوزارة، اليوم الأحد: "أدعوكم جميعًا لتبني خطة رشيدة نحو تخفيض استهلاك الكهرباء والقيام بدور توعوي في الحفاظ على الطاقة، سواءً على مدار حياتنا اليومية أو في أماكن عملنا بكافة المرافق والمنشآت الإدارية، على أن يكون كل منا حريصا على غلق أجهزة الكمبيوتر والمكيفات وكل ما يتعلق باستخدام الكهرباء، لا سيما في حالة عدم التواجد بالمكاتب خلال ساعات العمل.

وكذلك الالتزام بغلق مصابيح الإنارة الداخلية والخارجية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية ماعدا ما تفرضه مقتضيات سير العمل في بعض المواقع داخل قطاع الطيران من مطارات وغيرها من مرافق حيوية تقوم بالتعامل بشكل مباشر ودائم مع العملاء".

وأضاف الوزير أن "العالم أجمع يتعرض حاليا لأزمة متغيرة في مجال الطاقة والكهرباء على كافة المستويات في ظل التغيرات المناخية وتداعياتها، ونحن في مصر نمر بتحد كبير في هذا المجال، لذا وجب علينا أن نتكاتف جميعا وأن نكون على قدر من الوعي والمسؤولية للمرور من تلك الأزمة الاستثنائية".

وزير الطيران المدني يتفقد حركة التشغيل بمطار العلمين الدولي

قام الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية بمطار العلمين الدولي، وذلك للاطمئنان على انتظامية حركة التشغيل والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين لا سيما ظل كثافة الحركة الجوية.

ويشهد مطار العلمين الدولي حالياًً مع بداية انطلاق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة ٢٠٢٣ وهو "الحدث الفنى والترفيهي الأكبر فى الشرق الأوسط المقام تحت عنوان "العالم علمين".

أشار الفريق محمد عباس إلى أن مطار العلمين والذى تم تطويره مؤخرا بالتعاون مع القوات الجوية اصبح مطارا دوليا داعما لخطه الدولة فى تنمية الساحل الشمالى الغربى لجمهورية مصر العربية، كما سيسهم فى تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى مصر، وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للمنطقة.

ووجه وزير الطيران على الاهتمام بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين والعمل على إرضاء جميع العملاء وتقديم كافة التسهيلات لهم لجعل تجربه سفرهم أكثر متعه ورفاهيه.

جدير بالذكر أن مطار العلمين شهد أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى400 راكب /ساعة وتطوير الحقل الجوى ليستوعب 45 طائرة وتم توسعة الممر الحالى ليستوعب الطائرات الكبيرة.

وإنشاء ممر جديد بطول 4كيلو مترات وعرض 45 مترا وإنارة الممرات بمنظومة جديدة وربطها ببرج المراقبة الجوية ومحطة للخدمات الأرضية وتموين الوقود ومحطة للكهرباء وساحة انتظار تستوعب 400 سيارة و150 أوتوبيسا.

عاجل