رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الفلسطيني يثمن دعم ومساندة الرئيس السيسي للقضية الفلسطينية

نشر
اجتماع الأمناء العامين
اجتماع الأمناء العامين في العلمين

ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعم ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضية الفلسطينية وذلك خلال كلمته في افتتاح اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي تستضيفه مدينة العلمين الجديدة اليوم الأحد.

الفصائل الفلسطينية وجهت الشكر للرئيس السيسي على استضافة مصر لاجتماع الأمناء العامين مؤكدة على دور مصر المحوري الداعم للقضية الفلسطينية.

برعاية مصرية انطلقت أعمال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، اليوم الأحد، في مدينة العلمين الجديدة، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن".

ويبحث اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية.

يذكر أن الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المشاركين في الاجتماع والوفود المرافقة -في حضور الرئيس الفلسطيني- قد عقدوا أمس اجتماعات تحضيرية ثنائية وجماعية، أكدوا خلالها ضرورة الخروج بقرارات لتعزيز اللحمة الوطنية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات اليومية من قِبل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على المدن والقرى والمُخيّمات، وما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات بحق مدينة القدس، مشددين على ضرورة تمتين وحدة الصف الفلسطيني، في إطار منظّمة التحرير، المُمثّل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وجّه دعوات رسمية للأمناء العامين للفصائل، للمشاركة في اجتماع بجمهورية مصر العربية في أعقاب العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيّمها، والذي استمرّ ليومين، وأدّى لاستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن مصر، أمس السبت، لعقد لقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي العائد أيضًا إلى أرض الوطن، بعد المشاركة في القمة الإفريقية الروسية الثانية، التي عقدت في مدينة سان بطرسبورج، في روسيا.

وحثت مصر الفصائل الفلسطينية المشاركة في اجتماع الأمناء العامين على تلبية طموحات الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام.

رؤية مصر للأزمات العالمية

وخلال كلمته في القمة الإفريقية الروسية الثانية، استعرض الرئيس السيسي رؤية مصر للتحديات العالمية الراهنة، قائلًا: «اسمحوا لي من هذا المنبر، وبمناسبة قمتنا اليوم، أن أطرح عليكم رؤية مصر بشأن الظرف الدولي الراهن، وأهم المحاور التي نُقدر أهمية التركيز عليها كأساس لتعميق التعاون القائم تحت مظلة شراكتنا الاستراتيجية وهي:

 


 

عاجل