رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هشام خرما يحيي أمسية على المسرح المكشوف ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي

نشر
هشام خرما
هشام خرما

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية، ضمن فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء، يحييه الموسيقار هشام خرما، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم الأربعاء المقبل على المسرح المكشوف بالأوبرا. 

هشام خرما يحيي أمسية على المسرح المكشوف 

ذكرت دار الأوبرا المصرية في بيان اليوم الأحد، أن الموسيقار هشام خرما أعد برنامجا للحفل يتضمن تقديم مجموعة من مؤلفاته الخاصة التي تدمج الآلات الشرقية والغربية برؤية فنية معاصرة منها:"أندلس، فيرست فواياج، كن، أمل، خلخال، وادى الملوك، الحكاية، إيمان، مركش، بدر، تحرك، الغروب، اليقين، البداية والنهاية" إلى جانب عدد من الألحان الشهيرة منها حلوة بلادي، شمس الزناتي وغيرها من الألحان.


ونوهت الأوبرا إلى أن هشام خرما عازف بيانو ومؤلف وموزع موسيقي، قدم العديد من الحفلات الناجحة في مختلف الأماكن الثقافية، وضع العديد من الألحان الدعائية.

وشارك في أعمال فنية مع شعراء ومطربين مصريين، أطلق ألبومين تضمنا توجهاته الموسيقية الإبداعية هما اليقين وكن وسبقهما بألبوم أرابيسك الذي تعاون خلاله مع الموسيقار اليوناني يانى.

حفل للفنان هشام خرما على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

أحيا الفنان هشام خرما، مساء اليوم الأحد، حفلا فنيا على مسرح دار أوبرا الإسكندرية (سيد درويش).


قدم "خرما" رؤية موسيقية متطورة، حيث عزف مجموعة من مؤلفاته الخاصة التي تدمج الآلات الشرقية والغربية منها (أندلس، فيرست ڤواياچ، كون، هوب، ڤالي أوف ذا كينجز، الحكاية، كويست، الإيمان والعصر، مراكش، بداية، اليقين، الغروب، لوست فييت والنهاية، إلى جانب لحن حلوة بلادي للموسيقار بليغ حمدي).


تجدر الإشارة إلى أن الفنان هشام خرما عازف بيانو ومؤلف وموزع موسيقي، قدم العديد من الحفلات الناجحة في مختلف الأماكن الثقافية، وضع العديد من الألحان الدعائية وشارك في أعمال فنية مع عدد من الشعراء والمطربين، ووضع الموسيقى التصويرية لفيلم "ماكو" وهو أول فيلم مصري يتم تصويره تحت الماء.

ويضع خرما بصمته الموسيقية في فعاليات النسخة الأولى من حفل جوائز الدراما المصرية عبر وضع الموسيقى التصويرية لحفل الافتتاح والتكريمات، مع إحيائه حفل الافتتاح الرسمي. 

ويقدم المهرجان القاهرة للدراما بمشاركة هشام خرما تكريمات لصناع الأعمال الدرامية الرمضانية لموسم 2022، في عدة تصنيفات، منها أفضل مسلسل وأفضل ممثل وممثلة وأفضل مخرج ومؤلف وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل عمل كوميدي. 

عاجل