رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الضرائب تطالب الممولين بتحديث بياناتهم على قواعد بيانات المصلحة

نشر
مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية الدكتور فايز الضباعني، حرص المصلحة على التواصل المستمر مع الممولين وتوعيتهم بكافة مستجدات الشأن الضريبي، مطالبًا الممولين بضرورة تحديث بياناتهم الأساسية على قواعد بيانات المصلحة؛ لتيسير التواصل معهم.

وقال الضباعني - في بيان اليوم الأحد - إن الممولين الذين يقدمون إقراراتهم على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة هم: ممولو كل من مركز كبار الممولين (2) بالسادس من أكتوبر، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري بالإسكندرية، وممولو مركز كبار ومتوسطي الممولين وجه قبلي بالغردقة، وممولو مراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين ومركز كبار ممولي المهن الحرة بالقاهرة، وممولو المأموريات العشرة المدمجة التابعة لمنطقة القاهرة رابع، وممولو المأموريات التسعة التابعة لمنطقة القاهرة ثان.. وكلهم سيقومون بتحديث بياناتهم على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg.

وأشار إلى أن بقية الممولين بمأموريات الجمهورية - والذين يقومون بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية - عليهم تحديث بياناتهم من البوابة من خلال الرابط التالي: https://eservice.incometax.gov.eg/etax.

البيانات المطلوبة

وأوضح الضباعني أن البيانات المطلوب من الممولين تحديثها بشكل مستمر لدى المصلحة هي: (العنوان، الرقم القومي، التليفون، الإيميل)، مشيرًا إلى أنه على الممولين تحديث بيانات (الرقم القومي والتليفون والإيميل) إلكترونيًا على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، أو البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية وفقًا للمنظومة التي يقدمون إقراراتهم الضريبية عليها.

وأضاف أنه في حالة تغيير عنوان الممول فإنه يقوم بتحديث بيانات العنوان إلكترونيًا على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وذلك في حالة تقديم الممول لإقراره على هذه المنظومة.

ولفت الضباعني إلى أنه بالنسبة للممول الذي يقدم إقراره الضريبي على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية، فإنه في حال حدوث تغيير في بيانات العنوان لديه فعليه إخطار المأمورية التابع لها بذلك. 

في وقت سابق، حصل اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، على موافقة الدكتور محمد معيط وزير المالية، لاستثناء مدينة الغردقة من مخالصة الضرائب العقارية، لتسهيل إجراءات التعاقد على خدمة الصرف الصحي بالمناطق التى تم دخولها الخدمة، وتحسين جودة الحياة للمواطنين والسياح في المحافظة.
 

عاجل