رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق النسخة السادسة من مسابقة «المواهب الذهبية» لذوي الهمم غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

النسخة السادسة لمسابقة "المواهب الذهبية" لذوى الاحتياجات الخاصة، يطلقها غدا قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية والقائم بأعمال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع جمعية "البلد اليوم" للتنمية الاقتصادية والاجتماعية برئاسة الدكتور محمد عبد الغنى.

وأكدت الدكتورة هادية صابر نائب رئيس الجمعية، أن مسابقة المواهب الذهبية تقام ‏في فروع الغناء الفردي والغناء الجماعي والعزف الموسيقي والاستعراض، وإضافة مجالين جديدين هذا العام وهما الفن التشكيلي (الرسم) والإنشاد، لكل أنواع الإعاقات، ويبدأ التقديم للمسابقة اعتبارا من غد الأحد ٣٠ يوليو، ويستمر حتى ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٣.

شروط مسابقة المواهب الذهبية

ومن شروط مسابقة المواهب الذهبية أن يكون المتسابق مصري الجنسية، ويقدم المتسابق أسطوانة DVD تحتوي على أحد أعماله الفنية في حدود ٣ دقائق، وفى حالة الاشتراك إلكترونيًا يتم التسجيل بالفيديو لهذه الأعمال على موقع قطاع الصندوق والصفحة الرسمية لمسابقة المواهب الذهبية.

يحق للجمعيات والمؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية المشاركة في المسابقة‎، ويشترط إحضار المتسابق الآلة الموسيقية في اختبارات العزّف الموسيقى، ويتم عمل اختبارات أبناء المحافظات في أقرب مركز لهم، سيتم الإعلان عن هذه المراكز بعد انتهاء عملية الفرز.

يحصل جميع المتسابقين على شهادات مشاركة، وتقدم جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فرع من فروع المسابقة وميدالية وشهادة تقدير .

‏استمارة الاشتراك في مسابقة المواهب الذهبية مجانية ويمكن الحصول عليها من مقر قطاع صندوق التنمية الثقافية بالأوبرا، ومركز إبداع طلعت حرب بالسيدة نفيسة، ومقر جمعية البلد اليوم ( 10 ش المتوكل على الله – الزيتون ).

كما يمكن ملء الاستمارة إلكترونياً من خلال صفحة الجمعية أو صفحة المسابقة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، او من خلال موقع قطاع صندوق التنمية الثقافية Cdf.gov.eg

إعلان أسماء الفائزين في النسخة الخامسة من مسابقة المواهب الذهبية

 

كانت قد أعلنت النسخة الخامسة من مسابقة المواهب الذهبية أسماء الفائزين لذوي القدرات الخاصة في نسختها الخامسة، تزامنا مع اليوم العالمي للإعاقة،  في حفل الختام في 22 ديسمبر 2022 على مسرح الجمهورية، إذ أخرج الحفل الفنان أحمد السيد، وقدمت الحفل الإعلامية داليا أشرف .

أقيمت المسابقة هذا العام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ونظمتها جمعية البلد اليوم بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن .

 

سلمت الجوائز بحضور الدكتور بلال الشيخ المشرف على المكتب الفني بقطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور محمد عبد الغني رئيس مجلس إدارة جمعية البلد اليوم، والدكتورة هادية صابر نائب رئيس مجلس الإدارة والمشرفة على المسابقة.

في الاستعراض الجماعي إعاقة الذهنية، فاز بالمركز الأول فريق التقى من الجيزة، وفاز بالمركز الثاني مركز شباب النصر بالإسكندرية، وذهب المركز الثالث إلى فريق القلوب البيضاء بالمحلة .

وفى الغناء الفردي إعاقة بصرية، فاز بالمركز الأول هبة عادل من القليوبية، وفاز بالمركز الثاني زياد عبد السلام من البحيرة، وذهب المركز الثالث إلى مصطفى كمال من أسيوط .

 

وفى الغناء الفردي إعاقة ذهنية، فاز بالمركز الأول أحمد البرنس من القاهرة، وفاز بالمركز الثاني هند أنور عبدالله من البحيرة، وذهب المركز الثالث إلى محمد مجدى زكريا من بورسعيد .

وفى الغناء الجماعي إعاقة بصرية، فاز بالمركز الأول فريق نور من الإسكندرية، وفاز بالمركز الثاني كورال دار الأوبرا المصرية.

وفى الغناء الجماعي إعاقة ذهنية، حجب المركز الأول والثاني، وفاز بالمركز الثالث كورال مركز طلعت حرب .

 

وفى العزف الفردي إعاقة ذهنية، فاز بالمركز الأول عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن (أورج)، وفاز بالمركز الثاني عادل محمود وأشرف محمود ( طبلة)، وذهب المركز الثالث إلى يمنى محمد ( أورج).

وفى العزف الفردي إعاقة بصرية، فاز بالمركز الأول عمر حسن (أورج)، وفاز بالمركز الثاني محمد ناصر ( أوكرديون)، وفاز بالمركز الثالث محمد عادل (أورج) .

كما أعلنت جائزة لجنة التحكيم للمشاركة في المسابقة، وفاز بها كل من "هنيدة محمد (استعراض)، حاتم حميدة (استعراض)، قصر ثقافة الشاطبي (استعراض)، سلوان محمد عبد الحميد (غناء)، عبد الله كمال سلامة (غناء)، هايدي محمد عبد الصبور (غناء) ".

 

وقد شارك في المسابقة ٣٤٠ موهبة فنية من أبنائنا من أصحاب الهمم، وتضمن برنامج الحفل ١١ فقرة فنية ما بين غناء وعزف موسيقى، لكبار نجوم الطرب والملحنين في مصر، ولأول مرة في دورات المسابقة، قدم في هذه الدورة فقرة استعراض كانت مفاجأة الحفل وحازت على إعجاب الحضور .

 

 

 

 

عاجل