رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مد موعد استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة «أنا المصري» حتى منتصف أغسطس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر قطاع شئون الإنتاج الثقافي، مد موعد استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة «أنا المصري» للأغنية الوطنية للشباب في نسختها السادسة، حتى منتصف أغسطس المقبل.

 

وقال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، إنه تقرر مد فترة استقبال الأعمال المشاركة في الموسم السادس من مسابقة «أنا المصري» للأغنية الوطنية للشباب، حتى منتصف أغسطس بدلًا من أول أغسطس، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الشباب للمشاركة في المسابقة، ودعمًا لأصوات الشباب الموهوب.


وتجري المسابقة في فروع «الغناء - التلحين - التأليف - التوزيع الموسيقي»، ويقدم القطاع خمس جوائز مالية، المركز الأول 20 ألف جنيه، والمركز الثاني 15 ألف جنيه، والمركز الثالث 10 آلاف جنيه، والمركز الرابع 7 آلاف جنيه، والمركز الخامس 5 آلاف جنيه.

 

شروط مسابقة «أنا المصري»


وشروط المسابقة هي ألا يقل عمر المتسابق عن 18 عاما ولا يزيد عن 45 عامًا، وأن يكون مصري الجنسية، ويحق للمتسابق التقدم بعملين فقط، مدة الأغنية لا تقل عن 4 دقائق ولا تزيد عن 10 دقائق، ويقدم المتسابق إقرارا موقع من جميع عناصر العمل بالموافقة على التسابق، وألا يكون المتسابق قد فاز عن العمل المقدم في المسابقة من أي جهة أخرى من قبل.

التقديم في المسابقة


للمشاركة في المسابقة، يقدم العمل الفني كامل عبارة عن أغنية وطنية (كلمات - لحن - غناء) بصيغة MP3، ويتم تنزيل استمارة المشاركة من صفحة المسابقة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».


وفي النسخة الخامسة من المسابقة، فازت بالجائزة الخامسة فيها أغنية «بحبك من سكات» غناء مريم عزيز، والجائزة الرابعة ذهبت لأغنية «أجمل بلاد الكون» غناء أحمد عبدالمنعم، والجائزة الثالثة مناصفة بين أغنية «أنا الكلمة» غناء إيمان عبدالغني، وأغنية "مرات الشهيد" غناء أمنية حسن، وذهبت الجائزة الثانية مناصفة بين أغنية «مصر تقدر» غناء شهاب محمد، وأغنية «باختصار» غناء أحمد شرف، وذهبت الجائزة الأولى مناصفة بين أغنية «أؤمريني يا بلادي» غناء محمد زين، وأغنية «دي مصر» غناء محمد سراج.

 

الإنتاج الثقافي يحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو في ملتقى الهناجر الثقافي

 

وكان قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وضمن فعاليات ملتقى الهناجر الثقافي، نظم ندوة موسعة حول ثورة 23 يوليو المجيدة، ويختتم القطاع احتفاله بذكرى الثورة باحتفالية غنائية تقام مساء يوم الثلاثاء المقبل على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بهذه المناسبة الوطنية الهامة.

 

وكان قطاع شئون الإنتاج الثقافي، قد عقد ضمن فعاليات ملتقى الهناجر الثقافي ندوة بعنوان «يوليو 52 .. يونيو 2013، ونظرة على مصر»، يوم الاثنين الماضي بمركز الهناجر للفنون، شاركت فيها كوكبة من الأكاديميين والكتاب الذين ألقوا الضوء على مسيرة ثورة يوليو وأثرها في حياة المصريين، وصولاً إلى ثورة 30 يونيو المجيدة، وما حققته أيضاً من آثار إيجابية ملهمة.

عاجل