رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: لدينا مخزون من كافة السلع الغذائية

نشر
السلع التموينية
السلع التموينية

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توفير كافة السلع الغذائية وتأمين مخزون استراتيجي من جميع السلع الأساسية يكفى لفترات طويلة بجانب أيضا التعاقد على شراء السلع  أولا بأول لاستمرار وجود مخزون طوال الوقت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 

التموين: لدينا مخزون من كافة السلع الغذائية

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع الغذائية على بطاقات التموين، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة، كما توفر الوزارة أيضا كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، ويتم صرف السلع المدعمة على بطاقات التموين.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بمد مخازن الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بجميع السلع الغذائية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو.

كما وجه الوزير بزيادة معدلات ضخ السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة في ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات يكفى لفترات طويلة.

التموين تتعاقد على 53 ألف طن زيت خام

وتعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على 53 ألف طن زيت خام صب، منها كمية 6000 طن زيت صويا خام صب محلي بالجنيه، و47 ألف طن زيت خام صب مستورد.

يأتي ذلك في في إطار توجيهات القيادة السياسية  للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية، ومن خلال أولى ممارسات زيت الطعام الخام بمقر الهيئة العامة للسع التموينية بالحي الحكومي بمبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعاصمة الإدارية.

وأكدت وزارة التموين ارتفاع الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت إلى 5 شهور، حيث تقوم الوزارة بصرف زجاجة زيت عبوة 800 مللي لكل فرد على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت.

طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية

ويبلغ سعر زجاجة زيت الخليط 800 مللي  30 جنيهًا على البطاقات التموينية، ويتم صرفها من خلال  40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية.

وفي سياق آخر تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة، في إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء على المواطن.