رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار اللحوم بمنافذ وزارة التموين.. الضأن المستوردة بـ 250 جنيهًا

نشر
أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة، في إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء على المواطن.

أسعار اللحوم بمنافذ وزارة التموين

وفي السطور التالية، ننشر لكم تقريرًا معلوماتيًا عن أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

طرح اللحوم المجمدة بـ 130 جنيها للكيلو المجمد الهندي

طرح كيلو اللحوم البرازيلي المجمد بـ 160 جنيها للكيلو البرازيلي

كيلو اللحوم الضأن المبرد المستوردة بـ 250 جنيها

اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو

طرح كيلو اللحوم المفروم والكباب الحلة المجمد البرازيلي بـ 170 جنيها 

زيادة معدلات ضخ السلع الغذائية

وكان  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه باستمرار مد مخازن الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بجميع السلع الغذائية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو الجاري.

كما وجه الوزير بزيادة معدلات ضخ السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة في ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات يكفى لفترات طويلة.

وسجل سعر اللحم الضأن ما بين 250 و400 جنيه حسب القطعية، وسجل سعر كيلو كباب الحلة 280- 350 جنيها، وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز بين 300 و350 جنيها للكيلو، أمس الخميس.

سعر الاستيك والبفتيك

وبحسب بيانات شعبة القصابين فقد سجل سعر الاستيك والبفتيك 300 و400 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الكبدة الضأن ما بين 250 و 350 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملي بين 290 و 320 جنيها للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلي بين 230 جنيها، والكبدة المستوردة بين 160 جنيها إلى 190 جنيها.

وكانت شعبة القصابين بالغرفة التجارية، أكدت استقرار أسعار اللحوم في الأسواق مع توافر معروض ضخم يكفى احتياجات السوق وضخ كميات كبيرة في الأسواق عبر منافذ وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية، لضبط الأسعار وعدم تحركها لتتراوح أسعار البلدي ما بين 230 و 290 جنيها حسب القطعية، وفي بعض المنافذ بمناطق متفرقة تكون الأسعار متفاوتة.

وكثفت الحكومة نشر السيارات المتنقلة التي تتيح اللحوم بأسعار مناسبة، سواء عبر المنافذ المتنقلة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أو منافذ جهاز الخدمة الوطنية مما يوفر مزيد من الاستقرار في أسعار اللحوم في الأسواق.

عاجل