رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية دور ثان اليوم

نشر
امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية

تنطلق، اليوم السبت 29 يوليو الجاري، امتحانات الدور الثاني لطلبة الدبلومات الفنية، حيث تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الدبلومات الفنية 2023 دور ثان بداية من 29 يوليو الجاري، ويسمح لمن رسب في مادة أو مادتين بدخول امتحان الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023.

انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية دور ثان اليوم

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم، في وقت سابق، نسبة النجاح في امتحانات دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاثة دور أول.

حيث وصلت إلى 65،55% ونسبة الدور الثاني 29,47% باجمالي 182 الف و774 طالب وطالبة، و30 الف و943 طالب وطالبة.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نسب النجاح في دبلوم الخمس سنوات حيث وصلت إلى 85%، و65,55% لدبلوم الثلاث سنوات والتكنولوجيا التطبيقية 78.3%.

وزير التعليم: التعليم الفني شهد تطويرا غير عادي

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التعليم الفني شهد تطويرا غير عادي وفق الوزارة وتوجهات الدولة، والدولة مهمتة بالتعليم الفني، والدولة طالبت 200 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية في أقرب فرصة ممكنة وخريجى مدارس التعليم الفنى مطلوبين فى سوق العمل المحلى والدولى.

كما أن الخريجين حاليا يتقنون المهارات والجدارات، ورجال الصناعة يشاركون في تقييم الطلاب وهناك طلاب يتركون التعليم العام ويتوجهون للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ولهم مسار كبير فى دخول الجامعات التكنولوجيا.

التعليم تعلن فتح باب التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم في تلقي التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية  2023
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رسوم التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية  للمادة الواحدة تبلغ 100 جنيه فقط لاغير. 

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية، بنسبة نجاح  64.47%.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه سيتم فتح باب التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023، السبت المقبل على أن يسدد الطالب 100 جنيه عن كل مادة يرغب فى التظلم فيها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس والاسم، ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة بكل سهولة.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس والاسم

يتيح موقع وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس والاسم بعد اعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم اليوم.

ويمكن لجميع الطلاب الحصول على  نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس والاسم على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال من خلال بوابة مركز المعلومات https://emis.gov.eg/ ، أو من خلال بوابة التعليم الفني https://fany.emis.gov.eg/ .

عاجل