رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق أول معسكر لمنتخب النسائية لكرة الصالات استعدادًا لتصفيات كأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلق أول معسكر لمنتخب مصر للكرة النسائية للصالات تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة نادر رشاد استعدادًا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية المؤهلة لكأس العالم .
 

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- قد أعلن عن إقامة أول كأس عالم للسيدات لكرة الصالات ، إلى جانب كأس عالم للأندية لكرة القدم سيدات في الموسم المقبل.
 

وتتواصل دينا الرفاعي عضو اتحاد الكرة والمشرفة على الكرة النسائية مع الجهاز الفني والتنسيق مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام لتسهيل مهام المنتخب والاستعداد للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

اتحاد الكرة يكشف حقيقة خناقة عضو الجبلاية مع رئيس أحد الأندية


 

كشف اتحاد الكرة المصري لكرة القدم حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية عن حدوث اشتباكات بين أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأحد رموز أعضاء الجمعية العمومية.

وكانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت تردد أنباء حول اشتباك محمد أبو الوفا عضو مجلس اتحاد الكرة، مع عدلي رسلان رئيس نادي الحمام.

وجاء بيان اتحاد الكرة كالتالي..

تابع الاتحاد المصرى ما تناولته بعض وسائل الإعلام والسوشيال ميديا خلال الساعات المنقضية من حدوث اشتباكات بين أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأحد رموز أعضاء الجمعية العمومية، ويؤكد المجلس علاقته الوطيدة والمتينة بجمعيته وأن الأمر تم تصويره بصورة مغايرة تمامًا لما حدث.

ويؤكد مجلس إدارة اتحاد الكرة ثقته واعتزازه بجمعيته العمومية وأن كرامتها جزء لا يتجزأ من كرامة مجلس إدارة الاتحاد.

اتحاد الكرة يكشف عن شروط وتعليمات الموسم الجديد للدوري

وكشفت اتحاد الكرة عن شروط وتعليمات الموسم الجديد للدوري 2023/ 2024، والتي شملت تحديد مبلغ مائة ألف جنيه رسوم المشاركة في الدوري الممتاز.
كما حدد اتحاد الكرة عشرة آلاف جنيه رسوم المشاركة للقسم الثاني وخمسة آلاف جنيه رسوم المشاركة للقسم الثالث و3500 جنيه للقسم الرابع.

كما حدد اتحاد الكرة مبلغ 50 ألف جنيه للمشاركة في بطولة كأس مصر لأندية الدوري الممتاز و10 آلاف جنيه لباقى الأقسام .

وحدد اتحاد الكرة شروط وتعليمات القيد للموسم الجديد 2023 - 2024، أن يسدد كل نادٍ في الدوري الممتاز مبلغ مليون و750 ألف جنيه للحكام تسدد على دفعتين.

كما حدّد اتحاد الكرة مبلغ 875 ألف جنيه إلى رابطة الأندية المحترفة مع القائمة الأولى ، ونفس المبلغ مع فترة القيد الثانية ، كما تحدد 100 ألف جنيه رسوم على كل نادي من أندية القسم الأول عن المنشطات تسدد على دفعتين .

اتحاد الكرة يستقر على إقامة «كأس السوبر الجديد» من 4 فرق

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام على إقامة السوبر المصري الجديد من أربعة فرق. ويحدد عامر حسين، عضو اتحاد الكرة والمشرف على لجان المسابقات، خلال الساعات المقبلة، موعد بطولة كأس السوبر الجديد في الموسم الجاري 2023 وإقامته بالإمارات.

وفى سياق مختلف، أوصى اتحاد الكرة إدارة المسابقات بضرورة الانتهاء من هذا التصور في غضون أسبوع، ليتم الانتهاء من كل شيء قبل 1 أغسطس، وهو الموعد المحدد من قبل الأندية لعقد عمومية غير عادية.

وذكر اتحاد الكرة في بيانه الأخير أنه تمت مناقشة مقترحات أندية القسمين الثاني والثالث بشأن دوري المحترفين، وتقرر تكليف إدارة المسابقات بمراعاة تلك المقترحات من حيث عدد المباريات والنطاق الجغرافي والنفقات المالية عند إصدار شروط المسابقة للموسم الجديد 2023 / 2024.

وضمن 20 ناديا التواجد فى دوري المحترفين "أ" فى الموسم المقبل المؤهل للدوري المصري الممتاز، وهى كل من: وادى دجلة والسكة الحديد والقناة وبتروجت من مجموعة القاهرة، لافيينا وبترول أسيوط والنصر للتعدين ومصر المقاصة من مجموعة الصعيد، وطنطا ودكرنس وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة من مجموعة بحرى، بالإضافة إلى الثلاثي الصاعد من القسم الثالث، وهم: راية ومكادي والنجوم، بالإضافة إلى حرس الحدود وغزل المحلة وأسوان الهابطة من الممتاز، وفريقي بروكسي والمصرية للاتصالات الصاعدان من الدورة الثلاثية.

 


 

عاجل