رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الكرة يستقر على إقامة «كأس السوبر الجديد» من 4 فرق

نشر
أرشيفية
أرشيفية

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام على إقامة السوبر المصري الجديد من أربعة فرق. ويحدد عامر حسين، عضو اتحاد الكرة والمشرف على لجان المسابقات، خلال الساعات المقبلة، موعد بطولة كأس السوبر الجديد في الموسم الجاري 2023 وإقامته بالإمارات.

وفى سياق مختلف، أوصى اتحاد الكرة إدارة المسابقات بضرورة الانتهاء من هذا التصور في غضون أسبوع، ليتم الانتهاء من كل شيء قبل 1 أغسطس، وهو الموعد المحدد من قبل الأندية لعقد عمومية غير عادية.

وذكر اتحاد الكرة في بيانه الأخير أنه تمت مناقشة مقترحات أندية القسمين الثاني والثالث بشأن دوري المحترفين، وتقرر تكليف إدارة المسابقات بمراعاة تلك المقترحات من حيث عدد المباريات والنطاق الجغرافي والنفقات المالية عند إصدار شروط المسابقة للموسم الجديد 2023 / 2024.

وضمن 20 ناديا التواجد فى دوري المحترفين "أ" فى الموسم المقبل المؤهل للدوري المصري الممتاز، وهى كل من: وادى دجلة والسكة الحديد والقناة وبتروجت من مجموعة القاهرة، لافيينا وبترول أسيوط والنصر للتعدين ومصر المقاصة من مجموعة الصعيد، وطنطا ودكرنس وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة من مجموعة بحرى، بالإضافة إلى الثلاثي الصاعد من القسم الثالث، وهم: راية ومكادي والنجوم، بالإضافة إلى حرس الحدود وغزل المحلة وأسوان الهابطة من الممتاز، وفريقي بروكسي والمصرية للاتصالات الصاعدان من الدورة الثلاثية.

شاهد.. كأس السوبر الجديد قبل مباراة الأهلي وبيراميدز


كشفت شركة برزنتيشن عن النسخة الجديدة لكأس السوبر المصري، قبل مباراة الأهلي وبيراميدز، المقرر لها السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة، على استاد محمد بن زايد، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويشارك الأهلي في مباراة السوبر بصفته الفائز بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز بهدفين مقابل هدف في النهائي، فيما يشارك بيراميدز باعتباره وصيف بطولة كأس مصر، بعد اعتذار الزمالك بطل الدوري، في النسخة الأخيرة.

وأقيمت بطولة السوبر المصري من قبل 19 مرة، ويمتلك الأهلي 12 لقبًا، فيما فاز الزمالك بـ4 ألقاب، ولكل من المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش لقب وحيد.

اتحاد الكرة يعلن فتح القيد 27 يوليو وإحالة رئيس نادي الزرقا للانضباط


عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، اجتماعا انتهي في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، لمناقشة العديد من الأمور داخل الجبلاية.

 وأسفر اجتماع اتحاد الكرة عن القرارات الآتية:

-اعتماد تعليمات وشروط القيد للموسم الجديد والتي تبدأ من يوم 27 / 7 /  2023.

-تقديم مذكرة إلي لجنة الانضباط بشأن سمير موسي رئيس نادي الزرقا فيما بدر منه من تجاوز تجاه مجلس الإدارة.

 

-اعتماد تنظيم دوري الكرة النسائية مواليد  2004 و 2009.

-تمت مناقشة مقترحات أندية القسمين الثاني والثالث بشأن دورى المحترفين ، وتقرر تكليف إدارة المسابقات بمراعاة تلك المقترحات من حيث عدد المباريات والنطاق الجغرافي والنفقات المالية عند اصدار شروط المسابقة للموسم الجديد 2023 / 2024.

-استمع مجلس الإدارة لعرض السيد فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام وتقريره عن الفترة الماضية و خطته للاستعداد للموسم الجديد و ما يشمله من تدريب الحكام سواء في الملعب أو على تقنية حكم الفيديو المساعد وسيقوم بيريرا بعقد مؤتمر صحفي بعد نهاية الموسم لعرض كل هذه الأمور على الرأي العام.

 

عاجل