رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنيا.. رصف الطرق والشوارع المدرجة بالخطة الاستثمارية في مطاي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لخطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز والقرى، بهدف رفع كفاءة وإعادة تأهيل الطرق وتحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين.

وفى ذات السياق، تفقد هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، الطرق والشوارع الرئيسية المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024 تمهيدا للبدء في أعمال الرصف.

ولفت محافظ المنيا إلى أن الوحدة المحلية تواصل جهودها في تنفيذ أعمال تهيئة الطرق والشوارع الرئيسية، مع رفع الإشغالات ووضع خطة العمل المناسبة لإتمام عملية الرصف؛ وفقاً للجدول الزمنى المحدد بالتنسيق مع وحدة الرصف وعدد من الجهات المعنية، وذلك ضمن خطة الوحدة المحلية لتمهيد ورصف الطرق ذات الأولوية لما لها من أهمية في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الحركة المرورية. 

تنظم 1231 ندوة للتوعية والتثقيف الصحي
 

أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن إدارة الثقافة الصحية بالمديرية نفذت 1231 ندوة للتوعية والتثقيف الصحي و15 لقاءً جماهيريًا على مدار شهر يونيو الماضي، عن طريق فرق التثقيف الصحي بجميع الإدارات الصحية بمراكز المنيا التسعة، لافتًا إلى التدريب المستمر للمثقفين الصحيين على برامج التوعية لتقديم الرسائل الصحية السليمة، بناءً على توجيهات المحافظ، أسامة القاضي، بأهمية رفع الوعي والتثقيف الصحي لدى المواطنين باعتباره ركيزة أساسية من ركائز تحسين الصحة العامة للمواطنين.
 

وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم الجمعة- أنه تم تنفيذ 1113 ندوة داخلية بالإدارات والوحدات الصحية والمراكز الطبية و118 ندوة خارجية بمراكز الشباب ومجالس المدن، بالإضافة إلى عقد 15 لقاءً جماهيريًا، حيث بلغ عدد الحضور بالندوات 17 ألفًا و917 مواطنًا ومواطنة، ودارت موضوعاتها حول التوعية بالمبادرات الرئاسية وبالنمط السليم للحياة الصحية والوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض غير المعدية والأمراض المعدية وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وصحة الطفل وموضوعات الصحة العامة.
 

من جهة أخرى، واصلت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا تنظيم حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بإشراف المحافظ، أسامة القاضي، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 21.
وذكر بيان صادر عن المحافظة، أنه في مركز ديرمواس، تم استرداد 222 فدانًا و191 مترًا لأراضي أملاك دولة بقرية دلجا.
 

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار، 15 حالة تعد بالبناء المخالف منها 6 حالات تعد على أراضي أوقاف، و7 حالات تعد على أرض زراعية بقرية الجرنوس التابعة لمجلس قروى شلقام، وحالة تعد على أرض زراعية بقرية كفر الشيخ إبراهيم التابعة لمجلس قروي الحسينية، وحالة تعد بالبناء المخالف في المهد بحي شرق المدينة.
 

وأضاف البيان أنه في سمالوط تم إزالة 10 حالات تعد بالبناء على أرض زراعية، كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة من إزالة 5 حالات تعد خارج الحيز العمراني، إلى جانب 4 حالات تعد بالبناء على أرض زراعية بقرية سيلة الغربية التابعة لمجلس قروي منبال بمركز مطاي و3 حالات بملوي.

 

1000000377
1000000377
عاجل