رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات من وزارة الري لضمان وصول المياه إلى المزارعين وتطهير المساقي.. صور

نشر
اجتماع وزارة الري
اجتماع وزارة الري

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة الموقف المائي في محافظة البحيرة، والاطمئنان على حالة الري وإجراءات تطهير المساقي، لضمان وصول المياه للمزارعين.

متابعة حالة الري في البحيرة

ووجه وزير الري باستمرار كل أجهزة الوزارة في متابعة حالة الري بمختلف إدارات الري، والاطمئنان على تطهير المساقي ووصول المياه للمنتفعين، مع ضرورة قيام كل أجهزة الري بالمحافظات بالمتابعة الميدانية المستمرة للموقف المائي على الطبيعة.

اجتماع وزارة الري

توجيهات بمعاينة وحصر المساقي التي تحتاج للتطهير

كما وجه بتحديد كل المناطق الحرجة التي تتطلب المتابعة المستمرة، مع قيام لجان من وزارة الري بمعاينة وحصر المساقي التي تحتاج للتطهير، وقيام رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات طبقًا للقوانين المنظمة لتطهير هذه المساقي، بما يضمن إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة.

اجتماع وزارة الري

تكثيف الندوات للتوعية بأهمية تطهير المساقي

وأمر وزير الري بقيام إدارات التوجيه المائي في المحافظات، التابعة لقطاع تطوير الري، بتكثيف الندوات التي يتم عقدها للمزارعين للتوعية بأهمية قيامهم بتطهير المساقي الخصوصية، والعمل على إنشاء روابط فعالة ونشطة لمستخدمي المياه على تلك المساقي، والتوجيه بقيام مديري عموم الرى بالمحافظات بالتواصل مع روابط مستخدمي المياه للتأكيد على قيام المنتفعين بتطهير المساقي الخصوصية.

اجتماع وزارة الري

دور روابط مستخدمي المياه

وأكد وزير الري، الدور المهم لروابط مستخدمي المياه في تجسيد مفهوم المشاركة ورفع الوعي لدى المزارعين، بما يضمن إزالة أسباب عدم وصول المياه للزراعات من خلال مشاركة الروابط في تطهير المساقى بزمام أراضيهم.

حضر الاجتماعي كل من المهندس محمد صالح، رئيس مصلحة الري، والدكتور رجب عبدالعظيم، مساعد وزير الموارد المائية والري لشؤون المياه، والمهندس نادي جرجس، رئيس قطاع الري، والدكتور يسرى خفاجي، رئيس قطاع تطوير الري، والدكتور جمال محمد القصار، مدير معهد بحوث إدارة المياه وطرق الري، والمهندس علاء عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لتوزيع المياه، والمهندس أبوبكر الروبي، رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية، والمهندس محمد عمر مكرم، معاون وزير الري للمشروعات الكبرى، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها الوزارة لمتابعة حالة الري في جميع المحافظات.

عاجل