رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: قمة الرئيس السيسي وبوتين تؤكد أن مصر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، اليوم الخميس، إن التوجه الروسي لفتح شراكات مع إفريقيا يتواكب مع الرؤية التي طرحها الرئيس السيسي، لدعم ما تسعى مصر إليه لترسيخ مكانة القارة الافريقية، وتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات التنموية والمناخية.

برلماني: قمة السيسي وبوتين تؤكد أن مصر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار

نوه محسن في تصريح صحفي له اليوم، بلقاء الرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، قائلا: إنه تأكيد على دعم التعاون الثلاثي بين البلدين والقارة الإفريقية.

واعتبر عضو مجلس الشيوخ، لقاء الرئيس السيسي وبوتين، على هامش القمة الروسية الإفريقية في  سان بطرسبرج، تأكيد على أن مصر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا ورقم مهم ودولة ذات ريادة.

وأشاد محسن، بتعاون مصر وروسيا في عدد من المشروعات الاستثمارية العملاقة، منها إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع إنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية، وتطوير منظومة النقل والسكك الحديدية. لافتا: إلى ان البلدين سيعملان على تعزيز  التعاون بينهما لوضع آليات وخطط استراتيجية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية.

واختتم النائب احمد محسن بالقول أن قمة السيسي وبوتين حققت أهدافها، وأكدت مكانة مصر دوليا ومدى الاحترام الذي تضعه القوى العالمية لمكانة مصر وريادتها ودورها.

الرئيس السيسي يشارك بسان بطرسبرج في غداء عمل مع نظيره الروسي


شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم الخميس، بمدينة سان بطرسبرج، في غداء عمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك إلى جانب رؤساء الدول والحكومات الأفارقة من رؤساء التجمعات الاقتصادية الإفريقية المختلفة.

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، اليوم الخميس، بأن الرئيس السيسي شارك في هذا الحدث باعتباره الرئيس الحالي للوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي "نيباد"، التي تمثل الذراع التنموي للاتحاد، خاصةً فيما يتعلق بحشد الموارد المالية التي تُمكِّن من تنفيذ المشروعات القارية الرائدة لأجندة أفريقيا التنموية 2063.

فضلاً عن تعزيز الجهود القائمة لتحقيق الاندماج القاري، بما فيها اتفاقية التجارة الحرة القارية، بالإضافة إلى دعم المبادرات الهادفة إلى تطوير التنمية في إفريقيا، لا سيما مشروعات البنية التحتية والتحول الصناعي.

عاجل