رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تخصص 50 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي

نشر
أزمة التغير المناخي
أزمة التغير المناخي

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن ارتفاع درجات الحرارة الناتج من التغير المناخي هو "تهديد وجودي".

خطة أمريكا لمواجهة التغير المناخي

وقال بايدن في تصريحات أوردتها قناة "الحرة الأمريكية"، مساء اليوم الخميس، لا أحد يستطيع أن ينكر بعد اليوم تأثير التغير المناخي، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات لضمان سلامة الأشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق في شكل أكبر مع زيادة تمويل خدمات الأرصاد الجوية.

وكشف بايدن، أن هناك في الكونجرس من يحاول تعطيل تمويل خطط لمحاربة التغير المناخي، موضحا أن إدارة الغابات الأمريكية ستوفر مليار دولار لزراعة أشجار في المدن.

وأضاف، أنه يتم العمل لجعل المجتمعات المحلية تتعافى من آثار موجة الحرارة،مبينا في الوقت ذاته أن ارتفاع درجات الحرارة تؤثر في 100 مليون أمريكي.

أهمية إدارة الغابات

وأشار، إلى أهمية إدارة الغابات، قائلا "أن الحرارة المفرطة تكلّف الولايات المتحدة 100 مليار دولار كل عام، وسنعمل على جعل البيوت أكثر قدرة على تحمل الحرارة الفائقة".

وخلال الفترة الأخيرة بدأ العالم يسلط اهتمامه على ظاهرة التغير المناخي، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وانتشار حرائق الغابات في أنحاء العالم.

الولايات المتحدة تطالب الصين بضرورة التنسيق بينهما

وطالبت الولايات المتحدة الأمريكية الصين بضرورة التنسيق بينهما من أجل تكثيف جهودهما في عملية مكافحة التغيرات المناخية التي يتعرض لها كوكب الأرض.

وحذرت الأمم المتحدة من التداعيات الكارثية للتغيرات المناخية وزيادة ظاهرة الاحتباس الحراري، والتي تعتبر العامل الأكبر في ارتفاع درجات الحرارة وانتشار حرائق الغابات.

وتشهد قارة أوروبا أقسى طقس في تاريخها، بعد أن حققت درجات الحرارة ارتفاعا غير مسبوق، مما تسبب في اندلاع حرائق غابات نيفة في اليونان.

ويهدد ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير  حياة المواطنين في أوروبا بشكل كبير، حيث أكد تقرير أنه حياة أكثر من 60 ألف مواطن أوروبي مهددة بسبب موجات الحر الشديدة.