رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد»: غدًا الجمعة طقس شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 38

نشر
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء جنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائلا للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

«الأرصاد»: غدًا الجمعة طقس شديدة الحرارة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، اليوم الخميس، في بيان، أن يشهد غدًا ارتفاع قى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الظواهر الجوية المتوقعة غدًا الجمعة

درجات الحرارة غدًا الجمعة:

القاهرة العظمى 38  درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة.

الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.

أسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى 28 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تركز شبورة مائية تتكون خلال ساعات الصباح الباكر، على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

بالنسبة البحر المتوسط.. هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية ويصل ارتفاع الموج من 1:1، 7. 

وعلى البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

الطقس المتوقع الأربعاء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنّ طقس الأربعاء يشهد ارتفاع شديد درجات الحرارة ونسب الرطوبة في الجو، موضحة أن نسب الرطوبة مرتفعة بشكل كبير بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي على مصر.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إنّ منخفض الهند الموسمي على سطح الأرض معه كتل هوائية معظمها قادمة على البحر المتوسط، وهي كتل شديدة الحرارة تمر على البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، وهو ما يؤدي إلى زيادة نسب الرطوبة في الجو والتي تتجاوز أحيانا 95% على السواحل الشمالية وتصل إلى 90% على الوجه البحري والقاهرة الكبرى. 

عاجل