رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع شخص وإصابة آخرين إثر حريق في سفينة شحن قبالة هولندا

نشر
حريق سفينة شحن
حريق سفينة شحن

قتل شخص على الأقل من أفراد الطاقم وأصيب عدد من زملائه بجروح جراء حريق اندلع في وقت مبكر اليوم الأربعاء على متن سفينة لنقل السيارات قبالة هولندا، وفق ما أعلن خفر السواحل.

وأوضح خفر السواحل في بيان أن الأجهزة المعنية تلقت نداء استغاثة بعيد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء (22,00 ت غ) بشأن اندلاع حريق على متن السفينة "فريمانتل هايواي"، شمال جزيرة أملاند الواقعة قبالة سواحل هولندا الشمالية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن "أفراد الطاقم حاولوا إخماد الحريق بأنفسهم لكن فشلوا بذلك، للأسف، قتل شخص وأصيب عدد آخر"، مؤكدين إجلاء كامل الطاقم المؤلف من 23 شخصا.

وأكد خفر السواحل أن النيران لا تزال مشتعلة في السفينة المسجّلة في بنما.

ونقلت قناة "أن أو أس" العامة أن عددا من قوارب الإنقاذ تعمل على إخماد النيران.

وقال مسؤول في خفر السواحل للقناة إن السلطات "نأخذ في الاعتبار كل السيناريوات"، مشيرا إلى أن الحريق قد يكون اندلع جراء إحدى السيارات الكهربائية التي تنقلها السفينة.

و"فريمانتل هايواي" هي سفينة لنقل السيارات يبلغ وزنها 18500 طن وكانت تبحر بين بريمرهافن الألمانية في اتجاه بورسعيد المصرية، وفق موقع "مارين ترافيك" لرصد الملاحة البحرية.

البحرية الأمريكية: زوارق إيرانية تتعرض لسفينة تجارية بمضيق هرمز

وفي سياق آخر، قال الأسطول الخامس التابع لـ البحرية الأمريكية، إن قوات بحرية أمريكية وبريطانية استجابت لنداء استغاثة من سفينة تجارية دولية، تعرضت لمضايقات من قوارب تابعة للحرس الثوري الإيراني في مضيق هرمز.

وأضاف بيان لـ البحرية الأمريكية أن الزوارق الإيرانية انسحبت فور تدخل القوات البحرية الأمريكية والبريطانية، بينما واصلت السفينة التجارية عبور المضيق دون حوادث أخرى.

وأكد البيان أن الأسطول الخامس "يعزز الدفاع مع الشركاء حول المضيق المهم من أجل تعزيز الأمن والاستقرار البحري الإقليمي."

في سياق متصل أعلنت البحرية الأمريكية احتجاز إيران ناقلة نفط تحمل علم بنما في مضيق هرمز .

وأعلنت البحرية الأمريكية، أن إيران تحتجز ناقلة نفط في مضيق هرمز في ثاني حادث من نوعه خلال أيام.

وقال الأسطول الخامس الأمريكي إن "الحرس الثوري الإيراني احتجز اليوم ناقلة نفط ترفع علم بنما عند عبورها مضيق هرمز"، مبينا أن الناقلة تحمل اسم "نيوفي".

ونشرت البحرية الأمريكية لقطات لسفن الحرس الصغيرة وهي تحيط بالناقلة.

عاجل