رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة فلسطيني بجروح خطيرة خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيما في "نابلس"

نشر
الاحتلال
الاحتلال

أصيب فلسطيني بجروح خطيرة اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها مخيم "العين" غرب نابلس بشمال الضفة الغربية ومحاصرتها منزلا.


وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني "إن المواطن الفلسطيني أصيب بالرصاص الحي في الصدر، خلال المواجهات الدائرة حتى الآن بالمكان، وجرى نقله إلى المستشفى، حيث وصفت إصابته بالخطيرة".

واقتحمت قوات إسرائيلية خاصة مخيم "العين"، وتخلل الاقتحام إطلاق كثيف للرصاص، واندلاع مواجهات

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أمس الثلاثاء، "إن اغتيال ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بوابة جبل جرزيم في نابلس يعد "جريمة حرب"، واستمرار لسياسة العقاب الجماعي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني". 

وأضاف أبو ردينة، أن استمرار عمليات القتل اليومية واقتحام المدن الفلسطينية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية إلى جانب الاستيطان، ومخططات الضم والتوسع العنصري، وغيرها من الجرائم الإسرائيلية لن يركّع الشعب الفلسطيني، ولن يجلب الأمن والاستقرار لأحد، لأن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن هو إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية. 

 

وأكد الناطق الرسمي، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي هي وحدها من تتحمل تبعات ما يجري من عدوان وجرائم سواء من قبل قوات الاحتلال أو إرهاب المستوطنين الذي يجري تحت بصر وحماية جيش الاحتلال، مشيرًا إلى أن العجز الدولي وصمت الإدارة الأمريكية هو الذي يشجع الاحتلال على الاستمرار بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، مطالبًا بتدخل أمريكي فوري لوقف هذا العدوان، الذي يهدف لجر المنطقة إلى مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند بوابة جبل جرزيم في نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إنها تبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشبان الثلاثة، دون معرفة هويتهم بعد.

 

 

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى موقع السيارة، وقامت باحتجاز جثامين الشبان، واستولت على سيارتهم.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت المنطقة لساعات ومنعت الطواقم الطبية والصحفية من الوصول إلى المكان، كما أغلقت البوابة الحديدية المقامة عند مدخل جبل جرزيم، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج من خلالها.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل طفلا فلسطينيا في الضفة الغربية

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلاً فلسطينياً بالرصاص خلال اشتباكات مع أشخاص رشقوهم بالحجارة في الضفة الغربية المحتلة، الجمعة الماضية.

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إنه خلال الاشتباك في قرية أم صفا بالقرب من مدينة رام الله "ألقى ملثمون مشتبه بهم الحجارة مما عرض أرواح الجنود للخطر".

 

 

وأضافت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن ضابطاً بشرطة الحدود رد بإطلاق النار و"تم رصد إصابة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الطفل محمد فؤاد عطا البايض (17 عاماً)، وهو أحد سكان قرية أم صفا، لقي حتفه.

وتُنظم احتجاجات كل أسبوع في أم صفا على إقامة المستوطنات الإسرائيلية، وغالبا ما تتصاعد إلى اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

وعلى مدى الخمسة عشر شهراً الماضية، تفاقم العنف في الضفة الغربية، مع تزايد الاقتحامات الإسرائيلية وهجمات المستوطنين.


 

عاجل