رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 33 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 33 فلسطينيا في حملة مداهمات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 33 فلسطينيًا في الضفة الغربية

قالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية فلسطينيين، بينهم أسرى محررون، من محافظة "جنين" الواقعة شمال الضفة الغربية، وتسعة من محافظة "بيت لحم" الواقعة جنوب الضفة، حيث وزعت قوات الاحتلال منشورات على أهالي قرية "حوسان" وبلدة "بيت فجار" حذرتهم فيها من إجراءات عقابية قاسية إذا استمر الشبان في المقاومة. 
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة الملاصقة لرام الله والقريبة من المستوطنات، واعتقلت ثلاثة شبان، فيما قامت قوات الاحتلال باعتقال ثلاثة شبان من بلدة "حزما" الواقعة شمال القدس (خارج الجدار).

 
وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من محافظة طولكرم شمال غرب الضفة، وشابين من سلفيت في الإقليم ذاته، إضافة إلى سبعة فلسطينيين من محافظة "طوباس" الواقعة شمال شرق الضفة الغربية. 

اغتيال الاحتلال الإسرائيلي 3 شبان في نابلس

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة، "إن اغتيال ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بوابة جبل جرزيم في نابلس يعد "جريمة حرب"، واستمرار لسياسة العقاب الجماعي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني". 

وأضاف أبو ردينة، أن استمرار عمليات القتل اليومية واقتحام المدن الفلسطينية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية إلى جانب الاستيطان، ومخططات الضم والتوسع العنصري، وغيرها من الجرائم الإسرائيلية لن يركّع الشعب الفلسطيني، ولن يجلب الأمن والاستقرار لأحد، لأن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن هو إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية. 

وأكد الناطق الرسمي، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي هي وحدها من تتحمل تبعات ما يجري من عدوان وجرائم سواء من قبل قوات الاحتلال أو إرهاب المستوطنين الذي يجري تحت بصر وحماية جيش الاحتلال، مشيرًا إلى أن العجز الدولي وصمت الإدارة الأمريكية هو الذي يشجع الاحتلال على الاستمرار بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، مطالبًا بتدخل أمريكي فوري لوقف هذا العدوان، الذي يهدف لجر المنطقة إلى مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند بوابة جبل جرزيم في نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إنها تبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشبان الثلاثة، دون معرفة هويتهم بعد.

عاجل