رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زياد السيسي يتأهل لثمن نهائي سلاح السيف في بطولة العالم للمبارزة

نشر
زياد السيسي
زياد السيسي

تأهل زياد السيسي لثمن نهائي منافسات سلاح السيف ببطولة العالم للمبارزة في الثلاث أسلحة للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 22 حتى 31 يوليو الجاري.

ونجح السيسي في تحقيق الفوز على نظيره ماتي سيدو لاعب منتخب رومانيا بنتيجة 15-11 في دور الـ32 ليتأهل بذلك لثمن النهائي ويواجه تاماس ديكسي لاعب المجر.

وكان السيسي قد حقق صباح اليوم الفوز على نظيره أندري نيكولايس لاعب منتخب ايسلندا بنتيجة 15-7 بدور الـ64 الرئيسي.

يذكر أن السيسي قد تأهل مباشرة لدور الـ64 الرئيسي وذلك بفضل تصنيفه العالمي حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 108 نقطة.

وتضم قائمة منتخب مصر للرجال كل من زياد السيسي ومحمد عامر وأدهم معتز ومدحت معتز ويشرف على فريق سلاح السيف الفرنسي فينسين وجمال عبداللطيف.

ويترأس بعثة منتخب مصر كل من: طارق الحسيني نائب أول رئيس الاتحاد المصري للسلاح وميرفت حسنين عضو مجلس إدارة الاتحاد، كما يرافق البعثة كل من: أيمن غنيم مدير إداري المنتخب ومحمد الجمال أخصائي الاحمال ومحمد الششتاوي طبيب الفريق واسلام سعيد مندوب البنك الأهلي.

ويحضر منافسات البطولة عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح بصفته نائب الاتحاد الدولي.

زياد السيسي
زياد السيسي

الأولمبية تهنئ اتحاد السلاح لحصده 21 ميدالية في بطولة إفريقيا

قدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب التهنئة للاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبدالمنعم الحسيني بعد الفوز ببطولة إفريقيا التي أقيمت في مصر بالحصول على 21 ميدالية متنوعة بينهم 10 ميداليات ذهب و5 ميداليات فضة و6 ميداليات برونز. 

ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عن خالص التهنئة لمجلس إدارة اتحاد السلاح المصرية والجهاز الفني واللاعبين على هذا المستوى المميز في البطولة الأفريقية واستمرار تحقيق الانجازات والنجاحات في الفترة الحالية على جميع المستويات واستمرار رفع راية مصر عالية بجانب حسن التنظيم للبطولة والذي أشاد به الجميع.

ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب أن الرياضة المصرية تحقق في الفترة الحالية العديد من النجاحات والإنجازات الرياضية بفضل دعم ورعاية الدولة المصرية ورئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمام كبير غير مسبوق كان نتيجته تحقيق العديد من النجاحات والانتصارات ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية.

مصر تحقق إنجازا تاريخيا وتتصدر ترتيب ميداليات بطولة إفريقيا للسلاح

واستطاعت مصر تحقيق إنجازًا تاريخيًا بتصدرها جدول ترتيب ميداليات بطولة إفريقيا للسلاح والتي أقيمت خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري بصالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وسيطر لاعبو الفراعنة على منصات التتويج واستطاعوا الفوز بـ21 ميدالية بواقع 10 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات.

وتعد هذه هي أفضل نتيجة لمنتخب مصر في تاريخ بطولات إفريقيا بالإضافة إلى أنها النتيجة الأفضل فيما يخص البطولات القارية في العالم.

وحصد الميداليات الذهبية كل من زياد السيسي بسلاح السيف ومحمد ياسين بسيف المبارزة ويارا الشرقاوي ومحمد حمزة في سلاح الشيش بالإضافة إلى 6 ميداليات للفرق لجميع أسلحة السيدات والرجال.

أما على صعيد الميداليات الفضية فقد توج بها كل من أدهم معتز وندى حافظ بسلاح السيف ومحمد السيد بسيف المبارزة ونورا منير وعلاء أبو القاسم بسلاح الشيش، فيما حصد البرونزية كل من أية حسين بسيف المبارزة ومحمد عامر ومريم الدغيدي بسلاح السيف وأحمد السيد بسيف المبارزة بالإضافة إلى محمد حسن وعبدالرحمن طلبة في سلاح الشيش.

منتخب مصر للسلاح يحقق 21 ميدالية

يذكر أن منتخب مصر للسلاح حقق العام الماضي 21 ميدالية أيضا بواقع 8 ذهبيات و6 فضيات و7 برونزيات بالبطولة التي أقيمت في المغرب عام 2022.

وضم جهاز مصر لسلاح الشيش كلًا من مصطفى نهاد وماهر حمزة وفاليريو اسبرومتني، فيما تكون جهاز سلاح السيف من جمال عبداللطيف ومحمود جندية وفينسان انستيت، بينما ضم جهاز سلاح سيف المبارزة كل من سيد سامي وسامح مجدي، بالإضافة إلى محمد الجمال مخطط الأحمال، محمد صبري معد بدني، ومحمد عبد اللطيف المعد النفسي، وأيمن غنيم المدير الإداري للمنتخب، عمرو الشرقاوي إداري سيف وسيف مبارزة، محمد فهمي إداري الشيش. 

فيما يضم الجهاز الطبي: الدكتور حسن كمال رئيس الجهاز الطبي، والدكتور محمد الششتاوي أخصائي علاج طبيعي، والدكتور أحمد عبد القادر أخصائي تأهيل بدني وحركي، والدكتور أحمد عزت أخصائي علاج طبيعي، والدكتورة غاده عاطف أخصائية تأهيل بدني وحركي، والدكتورة سمر علي أخصائية علاج طبيعي.

وشهدت البطولة مشاركة 21 دولة إفريقية حيث حرصت جميع الدول على التواجد من أجل حصد النقاط الهامة من أجل التأهل لأولمبياد باريس 2024.

 

عاجل