رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذهبية وفضية وبرونزيتان حصيلة مصر في اليوم الثاني لبطولة إفريقيا للسلاح للكبار

نشر
 بطولة إفريقيا للسلاح
بطولة إفريقيا للسلاح

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الثاني من بطولة إفريقيا للسلاح للكبار "فردي - فرق" والمقامة على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر خلال الفترة من 19 وحتى 23 يونيو الجاري.

وظهرت المنافسة على أشدها خلال منافسات هذا اليوم  من  بطولة إفريقيا للسلاح للكبار مع تألق كبير للاعبي المنتخب الوطني لرجال سلاح السيف، وتوهج من نصيب الكينية المجنسة "ألمانية الأصل" والتي حصلت على ذهبية منافسات سلاح سيف المبارزة.

وسيطر لاعبو الفراعنة على منصات التتويج واستطاعوا الفوز بـ4 ميداليات من أصل 8 ميداليات في  بطولة إفريقيا للسلاح للكبار، بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتين.

حيث توج زياد السيسي بذهبية سلاح السيف بعد فوزه على زميله ومواطنه أدهم معتز بنتيجة 15-9، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب كلًا من زميلهما محمد عامر وأبا جيرو لاعب النيجر.

أما على صعيد منافسات فردي سيدات سلاح سيف المبارزة في  بطولة إفريقيا للسلاح للكبار، فتوجت الكينية أليكساندرا ندولو بالميدالية الذهبية عقب فوزها على الجزائرية الباتول طالب بنتيجة 15-5، فيما تشاركت آية حسين والمغربية شلوي بوسفيحة في الميدالية البرونزية.

وبهذه الميداليات، ارتفعت حصيلة الفراعنة خلال يومين لـ9 ميداليات بواقع 3 ذهبيات ومثلهم فضيات إضافة إلى 3 برونزيات أيضًا، في  بطولة إفريقيا للسلاح للكبار.

الجدير بالذكر، أن  بطولة إفريقيا للسلاح للكبار تشهد مشاركة 21 دولة وهم: "بنين، كوت ديفوار، مالي، موريشيوس، كينيا، الرأس الأخضر، السنغال، جنوب إفريقيا، تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب، الكونغو، رواندا، توجو، نيجيريا، بوركينا فاسو، غانا، النيجر، الكاميرون، بالإضافة إلى مصر البلد المنظم، حيث حرصت الدول على التواجد من أجل حصد النقاط الهامة من أجل التأهل لأولمبياد باريس 2024.

الشباب والرياضة تنظم سلسة ندوات ثقافية داخل مراكز الشباب بالمحافظات

وفي سياق أخر ، تنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، سلسلة ندوات ثقافية بمراكز الشباب احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

 

وتنفذ ندوات وزارة الشباب والرياضة من خلال استضافة عدد من الخبراء الاستراتيجيين، وذلك ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافي بمراكز الشباب بالمحافظات، وبمشاركة أعضاء الأندية الثقافية بالمحافظات التالية (القليوبية: بمقر مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وقد أدار الندوة الدكتور محمود عرابي خبير تخطيط استراتيجي، الفيوم: بمركز شباب المحافظة وقد قدم الندوة العميد هاني رشاد - أحد الخبراء الاستراتيجين - بورسعيد : بمركز شباب السلام، وقد حاضر بالندوة عاطف عبد الرحمن - الإسماعيلية : بمركز شباب السلام، وقد ألقى الندوة محمد البنهاوي عواجه - كبير مذيعين إذاعة القناة).

 

وتناولت الندوات وزارة الشباب والرياضة (أهداف ثورة يونيو، والوضع القائم قبل الثورة من جميع الاتجاهات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وعرض أهم الإنجازات على أرض الواقع من الناحية الصحية والبنية التحتية).

كما أوضحت أيضا (دور القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية في السير بخطوات متسارعة نحو إستكمال مسيرة التنمية والرخاء في كافة مناحي الحياة).

جدير بالذكر أن هذه الندوات تهدف إلى غرس قيم المواطنة في نفوس الشباب وتوعيتهم بالتحديات التي تواجه الوطن وتعريفهم بالدور الذي قامت به قواتنا المسلحة في تنمية ووضع خطة تطوير شاملة للنهوض بالوطن. 

عاجل