رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 طرق لشراء الشهادات الدولارية الجديدة من بنكي الأهلي ومصر

نشر
شهادات ادخار
شهادات ادخار

حدد بنكا الأهلي المصري ومصر 4 طرق لشراء الشهادات الدولارية الجديدة؛ تلبية لرغبات العملاء في توجيه مدخراتهم من العملات الأجنبية للاستفادة من الفرص الاستثمارية بمصر بادخارها في وعاء ادخاري بعائد مميز يحافظ على تلك المدخرات وتنميتها ومنح العملاء المرونة اللازمة لإدارة مدخراتهم وعوائدها

4 طرق لشراء الشهادات الدولارية الجديدة

البداية بفروع البنك الأهلي:

- الأهلي نت والأهلي موبايل.

- الموقع الالكتروني الرسمي باستخدام بطاقات ائتمان غير صادرة من مصر.

- يمكن لعملاء البنك بالخارج تحويل المبالغ المطلوبة لشراء الشهادات الدولارية وسيفتح البنك حسابات فرعية لهم بالعملة الأجنبية.

- غير عملاء البنك يمكنهم شراء الشهادات الدولارية الجديدة من خلال تعليمات مصاحبة لتحويلات بنكية موضحا به رقمهم القومي والمنتج المطلوب شراؤه مع إطلاق المنتج واستيفاء المستندات اللازمة للتعامل على تلك الحسابات من خلال فروع البنك.

أم بنك مصر:

- فروع البنك داخل وخارج مصر.

- الإنترنت والموبايل البنكي BM Online

-شراء الشهادات من خلال الموقع الإلكتروني للبنك

-شبكة آلات الصراف الآلي.

حسب بيان البنك الأهلي تبلغ فئات الشهادات 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادات الدولارية بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه.

البنك الأهلي أعلن في بيان له اليوم الثلاثاء عن  إتاحة قرض شخصي بضمان المرتب للمصريين العاملين في الخارج بعائد 2.25%، وهو أقل من سعر إقراض البنك المركزي المصري وقت الحصول على القرض، اعتبار من غد الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023.

القرض الشخصي -حسب البنك الأهلي- بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية من الخارج بحد أدنى 50 ألف جنيه وحد أقصى ثلاثة ملايين جنيه، وذلك اعتبارا من سن 21 عاما وحتى بلوغ سن الستين مع استحقاق اخر قسط، بحيث يتم سداد أقساط القرض بالتنازل عن العملات الأجنبية وفقا وسعر الصرف المعلن وقت السداد، بسعر فائدة 2.25٪؜ أقل من سعر إقراض البنك المركزي المصري وقت الحصول على القرض، ولمدة تصل إلى 4 سنوات مع تطبيق كافة الشروط والضمانات وبدون أية مصاريف إدارية مع منح العميل تأمين مجاني على الحياة.

عاجل