رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الأهلي يصدر شهادتي ادخار دولارية لمدة 3 سنوات

نشر
البنك الأهلي
البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي المصري عن إصدار شهادتي ادخار جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات؛ تلبية لرغبات العملاء في توجيه مدخراتهم من العملات الأجنبية للاستفادة من الفرص الاستثمارية بمصر، من خلال ادخارها في وعاء ادخاري بعائد مميز يحافظ على تلك المدخرات وتنميتها ومنح العملاء المرونة اللازمة لإدارة مدخراتهم وعوائدها.

حسب بيان البنك الأهلي تبلغ فئات الشهادات 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه.

قرض بعائد 2.25%

البنك الأهلي أعلن في بيان له اليوم الثلاثاء عن  إتاحة قرض شخصي بضمان المرتب للمصريين العاملين في الخارج بعائد 2.25%، وهو أقل من سعر إقراض البنك المركزي المصري وقت الحصول على القرض، اعتبار من غد الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023.

القرض الشخصي -حسب البنك الأهلي- بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية من الخارج بحد أدنى 50 ألف جنيه وحد أقصى ثلاثة ملايين جنيه، وذلك اعتبارا من سن 21 عاما وحتى بلوغ سن الستين مع استحقاق اخر قسط، بحيث يتم سداد أقساط القرض بالتنازل عن العملات الأجنبية وفقا وسعر الصرف المعلن وقت السداد، بسعر فائدة 2.25٪؜ أقل من سعر إقراض البنك المركزي المصري وقت الحصول على القرض، ولمدة تصل إلى 4 سنوات مع تطبيق كافة الشروط والضمانات وبدون أية مصاريف إدارية مع منح العميل تأمين مجاني على الحياة.

وتتاح مستندات منح التمويل على الموقع الالكتروني لـ البنك الأهلي، على أن يوقع العميل لدى أي من فروع البنك، وأية قنوات إضافية سيتم الإعلان عنها قريبا.

ارتفاع الاحتياطي النقدي

البنك المركزي المصري أعلن عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال شهر يونيو الماضي، بنحو 146 مليون دولار، ليبلغ مستوى 806ر34 مليار دولار مقابل 660ر34 مليار دولار في مايو السابق له.

في 30 يونيو الماضي ألقى حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، كلمة مصر، خلال فعاليات الجلسة السنوية للمجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي بروما، والتي تناولت اعتماد المجلس للخطة الاستراتيجية للبرنامج لصالح مصر لفترة خمس سنوات قادمة 2023-2028، بقيمة 431 مليون دولار أمريكي.

 

عاجل