رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 176 من قروض مشروعات شباب الخريجين

نشر
الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، على صرف الدفعة 176 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين دون فوائد دفعة شهر يونيو 2023 وذلك بإجمالي 900 ألف جنيه موزعة على 10 وحدات محلية بمراكز ومدن المحافظة.

صرف الدفعة 176 من حساب قروض تشغيل شـباب الخريجين بالدقهلية

قال محافظ الدقهلية أيمن مختار إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 27 شاب وفتاة ( 11 من الذكور - 16 من الإناث) وذلك لإقامة مشروعاتهم.

وأضاف مختار أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 116.7 مليون جنيه استفاد منها 13069 شاب وفتاة (6219 ذكور - 6850 أناث).

جاءت موافقة وتصريحات "مختار" بناء على  التقرير الذى عرضته الأستاذة وفاء عثمان مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن الاقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد، وذلك لمنحه القروض بدون فوائد، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

افتتاح مشروعات في الدقهلية

في سياق متصل، زار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أمس الأربعاء، بزيارة مركز ومدينة ميت غمر، وافتتح عدد من المشروعات بتكلفة إجمالية بلغت 4,5 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائب محمد المرشدي، والنائب أحمد الألفي ، والنائب محمود العزب، والنائبة ميرفت عاذر، والنائبة جيهان فاضل ، واللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة ميت غمر.

وأشار المحافظ الي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر ببناء الإنسان المصري من خلال توفير كافة الخدمات له في كافة القطاعات الخدمية المختلفة الصحية والتعليمية والترفيهية والقطاعات الحكومية الأخرى التي تؤدي خدمة يومية للمواطنين .

وثمن محافظ الدقهلية دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع الأمثلة في المشاركة المجتمعية والذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في كافة القطاعات من خلال بناء المساجد وتطوير المستشفيات وتوفير أراضي لبناء المدارس وغيرها.

وافتتح محافظ الدقهلية قسم حضانات الأطفال بمستشفى أتميدة المركزي بتكلفة 1 مليون جنيه واستمع الي شرح مفصل حول مراحل تطوير وعمل الحضانة، وتفقد مركز الغسيل الكلوي والتقي بالمواطنين واستمع الي مشاكلهم ومطالبهم ووجه لوكيل وزارة الصحة بسرعة حلها.

عاجل