رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عادل طعيمة: منظومة الأهلي كانت ناجحة هذا الموسم بشكل كامل.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحدث عادل طعيمة، لاعب الأهلي السابق، عن الأسباب التي أدت إلى ظهور الأهلي بالشكل الأمثل هذا الموسم، وتتوزيجه بلقب الدوري المصري إلى جانب دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر وكأس السوبر المحلي.

وقال طعيمة، خلال مداخلة مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج «الماتش» عبر قناة «صدى البلد»، إن «قرار الأهلي في الموسم الماضي بإراحة لاعبيه الأساسيين كان قرارًا حكيمًا جدًا»

وأردف لاعب الأهلي السابق: «عدم انتظام الدوري ومواعيده تؤثر على منتخب مصر خلاف تأثيرها على ناديي الأهلي والزمالك».

وأشار طعيمة إلى أن مارسيل كولر من المدرسة السويسرية من الانتظام والجدية في التعامل، وهو ما ساهم في نجاحات الأهلي.

واعتبر طعيمة أن منظومة الأهلي كانت ناجحة هذا الموسم بشكل كامل، وهي لها الفضل في النتائج الرائعة هذا الموسم وليس لاعب بعينه.

وحول أبرز اللاعبين، تحدث طعيمة لاعب الأهلي السابق عن أن محمد هاني ومحمد عبد المنعم أداءهما تطور بشكل كبير هذا الموسم، وعلي معلول كذلك تطور بشكل كبير، مضيفًا أن بيرسي تاو وحسين الشحات أيضًا تطورا بشكل رائع وبات يؤديان الوجبات الدفاعية إلى جانب الأدوار الهجومية.

 

رابطة الأندية تحيل شكوى بيراميدز ضد الشحات إلى لجنة التظلمات

 

وفي سياق أخر قررت رابطة الأندية المصرية إحالة شكوى نادي بيراميدز ضد حسين الشحات لاعب فريق الأهلي إلى لجنة التظلمات للبت فيه.

وكان بيراميدز قد تقدم بشكوى ضد حسين الشحات بعد أحداث مباراة الأهلي وبيراميدز ضمن منافسات بطولة الدوري بعد المشادة التي وقعت بين الشحات ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز.

حسين الشحات يكشف سبب انفعاله في مباراة بيراميدز ويعتذر عن صفع «الشيبي»

 

كان قدم حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، اعتذاره الرسمي على واقعة صفع محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، والتي حدثت عقب مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري يوم أمس.

وقال الشحات، في بيان اعتذاره، الذي نشره الإعلامي أحمد شوبير، 'بداية أود الاعتذار عن التصرف الذي بدر مني في لحظة انفعال لم أتمكن من السيطرة عليها، نتيجة استفزازات لم أتحملها. وانها لم تكن الا ردة فعل (خاطئة) لغضبي حين سبُ أهل بيتي في لحظة تمالك مني فيه الشيطان حينها، وإنني استغفر الله العظيم من كل ذنب صغير وكبير'.

 

 

وأردف قائلًا: 'لن أبحث عن مبررات، ولكنى أجد نفسي مخطئًا، وكل من يعرف طبيعتي يعرف أنني لم أكن لاعبًا عنيفًا أبدًا، ولا أمتلك أي ضغينة لأحد، بل نتنافس جميعًا بشرف'.

وتابع: 'ولأن الاعتذار من شيم الرجال، فإنني اتقدم بالاعتذار للجميع لإدارة الاهلي والجهاز الفني وزملائي بالفريق وكل جماهير الاهلي والكرة المصرية والمغربية اشقائنا والعربية جميعا عن ردة فعلي السيئة'.

 

ومضى يقول: 'وأعتذر على ما بدر مني فهي ليست من سلوكياتي.. وأريد أن أعبر عن احترامي لكل أشقائنا من اللاعبين العرب والمحترفين كافة في الدوري المصري'.

 

 

وأكد الشحات تقبله للعقوبات الصادرة ضده، قائلًا : 'وإنني أتقبل العقوبات التي صدرت ضدي وإنني أعدكم بأن أقدم الأفضل مع الفريق وألا يصدر أي شيء آخر يسؤكم مني مرة أخرى'.

وختم قائلًا: 'اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنِّي سيِّئها، لا يصرف عنِّي سيِّئها إلا أنت'.

 

وقام حسين الشحات بصفع المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، عقب المباراة التي جمعت فريقه الأهلي ضد بيراميدز لحساب الدوري المصري، والتي انتهت بانتصار بيراميدز بثلاثة أهداف دون مقابل.

الشيبى يقرر مقاضاة حسين الشحات بعد واقعة مباراة الأهلي وبيراميدز


قال الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، إن المصالحة التي تمت بين المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز وحسين الشحات لاعب الأهلي بعد واقعة استاد الدفاع الجوي والتي كان حاضرها، وكذلك مداخلته التليفزيونية الأولى، لم يكن حينها شاهد الفيديوهات التي سجلت واقعة تعدي لاعب الأهلي على الشيبي، ولم يكن شاهد الواقعة نفسها في حينها، ولكن ذهل من هول ما شاهده بعدها وما يحتويه الأمر من إهانة بالغة غير مقبولة وسباب وشتائم وسب الدين وكذلك تهديد بالإصابة.

وشدد  على أنه إذا كان شاهد الأمر من البداية، لما وافق على إجراء الصلح أو حتى مجرد السماح بذلك.

 

 

 

أشار إلى أن أكثر ما آذاه نفسيا في الواقعة هو “سب الدين” من جانب لاعب الأهلي لمحمد الشيبي، وهو خطأ لا يمكن أن يغتفر على الإطلاق، وسب الدين جرم عظيم لم يكن يتصور مطلقا أن يخرج من جانب لاعب يلعب في صفوف فريق كبير بحجم النادي الأهلي.

وأضاف المدير الرياضي، أن النادي يتفهم قرار لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة بعد معاقبة حسين الشحات الأهلي بالإيقاف مباراتين وغرامة ٢٠ ألف جنيه بعد واقعة تعديه على محمد الشيبي لاعبنا المغربي، وأنها جاءت طبقا للائحة.

 

 

أوضح أن لجنة المسابقات بالرابطة اتخذت العقوبة في حدها الأقصى طبقا لما تنص عليه اللائحة المنظمة للمسابقة، وبناء عليه فإن النادي قرر التصعيد وتقديم شكوى ضد لاعب الأهلي للجنة التظلمات باتحاد الكرة.

 

شدد المدير الرياضي على أنه يثق في أن اللجنة ستنظر للأمر بشكل مختلف وفقا لما شاهده الجميع من خروج عن النص وإهانة بالغة تعرض لها محمد الشيبي بالضرب والسب والتهديد وستكون هناك عقوبة رادعة.

أشار إلى أن اللاعب قرر أن يسلك مسلكا قانونيا آخر للحصول على حقوقه كاملة، مشددا أن نادي بيراميدز يدعمه بكل قوة في أي خطوة سيتخذها في هذا الشأن.

رابطة الأندية تقرر إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب ، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة  عامر حسين إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين و تغريمه 20 ألف جنيه  للسلوك غير الرياضي في مباراة بيراميدز طبقا لقائمة العقوبات.

كما تقرر تغريم نادي المصري مبلغ 120 ألف جنيه قيمة إتلاف مدرجات استاد برج العرب وتوريد هذا المبلغ لصالح الإستاد ، إلى جانب تغريم نادي المصري مبلغ 100 ألف جنيه تسدد لرابطة الأندية ، وذلك لما بدر من الجماهير عقب لقاء فريقهم أمام سيراميكا في نهائي كأس الرابطة.

 

 

 

 

عاجل